الأخبار

أطفال المنيا حاولوا محاربة الإرهاب فوقعوا فريسة لـ”ازدراء الأديان”

20

 قالت النائبة نادية هنري، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار، إنها التقت مساعد وزير الداخلية لمناقشة مشكلة «أطفال بني مزار»، ولمراجعة التقارير الأمنية  التى يتم تقديمها في القضايا الجنائية تجاه أي مصري.

وأشارت هنري إلى أن محكمة بني مزار قامت بتوقيع أقصى عقوبة على 4 أطفال بتهمة ازدراء الأديان موضحة  أن الأطفال حاولوا محاربة الارهاب بصورة طفولية وكان نتيجة ذلك وقوعهم فريسة لقانون ازدراء الأديان والحكم عليهم بالسجن 5 سنوات قائلة :” المادة 98 تمثل قانون أعور سوف يسعى مجلس النواب إلى إلغاءه”.

وشددت هنري خلال مؤتمر الأسبوعي الأول لحزب المصريين الأحرار اليوم الأثنين على احترام الحزب لأحكام القضاء، مؤكدة استقلالية القضاء وأهمية الحفاظ على القضاء المصري.

وأكدت أن المجتمع مظلوم أمام تدخلات في البنية الفكرية للإنسان المصري وزرع الاستقطاب والكراهية باللجوء إلى بعض الانتهاكات في حقوق الإنسان، مؤكدة أننا كشعب نحتاج إلى مقاومة هذا الامر، وطالبت وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الدينية والإعلام بالنهوض بالفكر الصحيح للإنسان المصري.

وأستنكرت الأساليب التي يتم استخدامها لتمزيق العراق وسوريا وليبيا، معتبرة أنها لن تجدي نفعا في مصر، مؤكدة أن البرلمان يرفع شعار لا للتمييز ، كما دعت المدارس إلى إعادة النظر في زرع التمييز بين الأطفال عند الإعلان عن مسابقات دينية أو حصص دينية.

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى