الأخبار

أنباء عن تململ علوي في سوريا

157

 

 

 

انقرة: كشف مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أن عدد القتلى العلويين وصل إلى 41 الفا يتحدر معظمهم من مناطق حمص وريفها واللاذقية وبانياس وجبلة ومصياف والقرداحة وغرب حماه.

 ويشير مدير المرصد رامي عبد الرحمن لـصحيفة «الشرق الأوسط» إلى «وجود قرى علوية في الساحل السوري لا يتجاوز عدد سكانها الـ1000 نسمة قتل منها 40 شخصا خلال الأحداث الأخيرة». ويوضح عبد الرحمن أن «الأرقام التي نشرها المرصد استندت إلى تقاطع معلومات من ناشطين علويين من مناطق مختلفة في سوريا»، مؤكدا «امتلاكه الأسماء الثلاثية لأكثر من 35 ألفا من القتلى العلويين فيما بقية الضحايا لا نملك إلا أسماءهم الأولى».
وكشف عبد الرحمن أن «ارتفاع عدد الضحايا عند العلويين خلق حالة من التململ داخل قسم كبير في الطائفة، لكنه في الوقت عينه جعل قسما آخر يتمسك بموقفه الداعم للنظام، لأن العدو بنظرهم هو (جبهة النصرة) والإرهابيون الذين يريدون إبادة الطائفة ولا بد من تقديم التضحيات لعدم تحقيق ذلك». ويلفت إلى أن «ما يقارب 40 في المائة من أبناء الطائفة بدأوا يعيدون حساباتهم بخصوص الموقف من الأحداث الجارية، ولا يعني ذلك بالضرورة الانحياز إلى المعارضة، وإنما طرح أسئلة على النظام تتعلق بهذا العدد المهول من الضحايا».

– See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/5/813073.html?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter#sthash.aEQd7q0D.dpuf

 

إيلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى