الأخبار

“إيزي كير” تتفق مع “جودريج” الهندية على إنشاء مصنع لمستحضرات التجميل

25

اتفقت شركة إيزي كير لمستحضرات التجميل، مع شركة جودريج “Godrej” الهندية، على إنشاء مصنع جديد لمستحضرات التجميل باستثمارات 70 مليون دولار، بتمويل مشترك.
قال آسر سلامة، المدير التنفيذى للشركة، إن هيئة التنمية الصناعية وافقت على تخصيص قطعة أرض على مساحة 10 آلاف متر بالمنطقة الصناعية بمدينة برج العرب، لتنفيذ المشروع، خلال الفترة المقبلة.
وتوقع سلامة أن ترتفع التكلفة إلى 100 مليون دولار خلال مراحل المشروع، المتخصص فى إنتاج صبغات الشعر ومستحضرات التجميل والمبيدات الحشرية.
وأوضح أن المصنع سيتم إنشاؤه على مرحلتين، خلال مدة تتراوح بين 3 و5 سنوات، وأشار الى أنه اتفق مع الشركة الهندية على تمويل %50 من المشروع.
وتمتلك “إيزى كير” مصنعاً بالمنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب، مخصص لتصنيع وتصدير منتجات العناية الشخصية “مناديل مبللة ومستحضرات تجميل”.
ويعد مصنع “إيزى كير” المزمع إنشاؤه ببرج العرب، الثانى للشركة فى مصر، وتستهدف الشركة من خلاله توسيع قاعدتها التصديرية فى السوق الإفريقى والأسواق العربية، وقال سلامة إن الشركة تستهدف زيادة صادراتها للسوق الأفريقى بعد تشغيل المصنع الجديد إلى 250 مليون دولار، لكنه لم يفصح عن حجم صادراته الحالية لتلك الأسواق.
ويضم قطاع مستحضرات التجميل نحو 260 مصنعاً مسجلاً بغرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، ونحو 1000 مصنع تعمل خارج المنظومة الرسمية.
وتستحوذ شركات مستحضرات التجميل المحلية على %40 من مبيعات القطاع سنوياً، فيما تسيطر المنتجات المهربة والمستوردة وغير المسجلة على %60، بحسب بيانات شعبة مستحضرات التجميل باتحاد الصناعات.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى