الأخبار

شركة إماراتية تضخ استثمارات جديدة بمصر

13

أعلنت شركة «كابيتال جروب بروبتيز» الإماراتية ، أنها بدأت عملية ضخ استثمارات مباشرة جديدة في مصر، بما يعادل 40 مليار جنيه مصرى.

وقالت الشركة، في مؤتمر صحفي عقدته بالقاهرة، الاثنين، «سيوجه المبلغ لتنفيذ مشروع عقارى كبير على مساحة 1212 فداناً بطريق (القاهرة- الإسماعيلية) الصحراوى على قطعة أرض تمتلكها منذ عام 1998».

وقال وليد الهندى، الرئيس التنفيذى للشركة بمصر، إن مشروع الشركة هو الأول لها في مصر، لافتا إلى أن تلك الشركة مملوكة لكل من شركتى أبوظبى كابيتال والعين، وتعد من كبرى الشركات الاستثمارية والعقارية في العالم، لافتا إلى أن استثماراتها منتشرة في العالم.

وأضاف «الهندى»: «استثمار الشركة سيكون عقارياً متكاملاً، ويضم مركزا ثقافيا كبيرا، وأن المشروع سيبدأ تنفيذه مطلع مايو المقبل، ويستغرق التنفيذ 5 سنوات على ثلاث مراحل، خاصة أن إدارة الشركة تصنف السوق المصرية حالياً على أنها من الأسواق المستهدفة لعملياتها حول العالم».

وشدد على أن المشروع ليس له علاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولا يعد جزءا من مكوناتها.

من جانبه، قال أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للمشروعات بالشركة، إن المشروع يتضمن إنشاء 30 ألف وحدة سكنية، مؤكدا أن إدارة الشركة سلمت الحكومة نحو 800 مليون جنيه (100 مليون دولار) قيمة مساهمة الشركة في تأهيل وتطوير شبكات المرافق الخاصة بالمشروع.

وأضاف «حسنين»: «أن الشركة ستشرع في تسليم الحاجزين للوحدات ضمن المرحلة الأولى اعتبارا من عام 2018».

وتابع: «أن تلك الوحدات ستكون على مستوى فوق المتوسط غير أن تكلفتها ستكون مناسبة لأصحاب الدخل المتوسط في مصر»، لافتا إلى أن مجموعة من الشركات والمكاتب الاستشارية العالمية والمحلية شاركت في التصميمات وأعمال التخطيط للمشروع.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في توفير نحو 50 ألف فرصة عمل للمصريين.

وقال أحمد فتح الله، الرئيس التنفيذي للشركة للشؤون المالية، «إن المجموعة الإماراتية ستسدد قيم المستحقات الخاصة بالحكومة المصرية بواقع ثلثين بالدولار، والثلث الباقي بالجنيه المصري خلال 3 سنوات على دفعات سنوية».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى