الأخبار

“كابيتال جروب” تطرح أول مشروعاتها فى مصر

26

«الهندى»: سداد 100 مليون دولار دفعة أولى لوزارة الإسكان لتغير النشاط وتوصيل المرافق
تطرح شركة كابيتال جروب للتطوير العقارى المرحلة الأولى من مشروعها بمدينة الشروق خلال فاعليات معرض سيتى سكيب العقارى من إجمالى 4 مراحل تطور على 10 سنوات.
قال المهندس وليد الهندى المدير التنفيذى لـ «كابيتال جروب» إن المشروع يقام على مساحة 1212 فدانا «5 ملايين متر مربع»، وهو عبارة عن مشروع عمرانى متكامل يضم نحو 30 ألف وحدة سكنية إلى جانب أنشطة متنوعة تجارية وإدارية وترفيهية وغيرها ويطور على 4 مراحل خلال 10 سنوات تفتح الحجز فى المرحلة الأولى منها يوليو المقبل.
أوضح أن الشركة سددت 100 مليون دولار إلى وزارة الإسكان تمثل الدفعة الأولى من مقابل تغير نشاط المشروع من سياحى إلى عمرانى إلى جانب توصيل المرافق للمشروع وأن الشركة تسدد دفعات أخرى خلال 3 سنوات للوزارة لم يفصح عن قيمتها.
قال إن الشركة ليس لديها نية للاقتراض من البنوك فى المرحلة الحالية، والتى ستعتمد فيها على السيولة من مؤسيسها وتبدأ أعمال التنفيذ خلال مايو المقبل وتسلم الوحدات خلال 2018.
أشار إلى أن الأرض مملوكة للشركة من عام 1998 ومسدد قيمتها بالكامل وتتبع حالياً جهاز الشروق وتقع بين طريقى السويس والإسماعيلية، واستعانت الشركة بعدد من المكاتب الاستشارية الأجنبية والمصرية لإعداد المخطط العام والتصميم للمشروع والمتوقع الحصول على تراخيصة خلال شهراً.
لفت إلى أن المشروع يوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وجميعها عمالة مصرية بالكامل.
أضاف أن السوق المصرى العقارى جاذب للاستثمارات فى ظل طلب حقيقى على السكن إلى جانب الإجراءات المحفزة التى اتخذتها الحكومة لدعم الاستثمار.
وتتوزع مليكة شركة كابيتال جروب مناصفة بين شركتى العين وأبوظبى كابيتال جروب ونفذت الشركة الأم عدة مشروعات فى عدد من دول العالم، من بينها مشروع فندق هارد روك فى دبى وأن بالاس استريت فى لندن وزا كابيتال بلازا فى مونتينجرو وروضة أبوظبى.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى