الأخبار

مصر تطلب معاونتها “استخباراتيا” في حربها ضد الإرهاب

45

أكد الدكتور يسري العزباوي، الباحث فى مركز الاهرام الاستراتيجى ورئيس مجلة السياسى المصرى، أن تصريحات وزير الخارجية سامح شكري الأخيرة الموجهة للعالم بمعاونة مصر في حربها ضد الإرهاب، يمكن أن تترجم في إطار أن الدولة المصرية كلما حاولت القضاء علي الإرهاب تدين منظمات حقوق الإنسان الأحداث.

وأضاف “العزباوي” في تصريح خاص لـ “صدى البلد” أن مصر ايضاً تحاول التأكيد علي أن الاستراتيجية العالمية في الحرب علي الإرهاب ناقصة والتي تتبعها أمريكا وحلفها بتركيزها علي محاربة جماعات جهادية بسوريا والعراق فقط، وضرورة أن تخلع رداء التعنت.

وتابع: أن مصر تحاول أن تطلب من العالم بشكل غير مباشر التعاون الاستخباراتي للقضاء علي الإرهاب، وذلك بعد التعنت الأمريكي المستمر في هذا الأمر، وتورط الكثير من الدول في العنف في مصر بشكل أو بأخر، كما تتورط ايضاً في العمليات الإرهابية بدول جوار مصر.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى قد قال إن الوزير شكرى حرص خلال الاجتماع على إصدار توجيهات محددة لمساعدى وزير الخارجية ولجميع سفراء جمهورية مصر العربية فى الخارج تتعلق بالتحرك السريع والفورى والفعال لإحاطة العالم الخارجى بخطورة هذا الحادث الإرهابى الأثيم والأهمية البالغة لإدانته بأقسى وأشد عبارات الإدانة، وتقديم كل أشكال الدعم لمصر والتضامن معها فى الحرب، التى تخوضها ضد الإرهاب.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى