الأخبار

سحب 240 كارتونة من “ماكس”

 

 

 

181

حسام الزرقانى ومحمد مجدى:
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لـ “المال”، إن ما تم سحبه فقط من منتجات ماكس واسنكرز ٢٤٠ صندوق كارتون فقط، وذلك كرد فعل سريع بعد التحذيرات وصفارات الإنذار التى أطلقها العديد من الجهات الحكومية مؤخرا بدول الاتحاد الأوروبى بهدف منع تداول منتجات الشركتين لوجود بعض القطع البلاستيكية بالمنتجات.
واشار الى أنه من حسن الحظ، أن الشركة فى مصر لم تقم الا بتوزيع ٢٪ فقط من انتاجها خلال يناير الماضى والبقية استمرت حبيسة المخازن حتى تم التخلص منها.
ومن ناحية اخرى اكد يعقوب أن الجهاز متأهب لسحب منتجات شركة جونسون للاطفال من السوق المصرية فى حال اثبات مخالفتها عالميا وتسببها فى اصابتهم ببعض انواع من السرطانات.
 واوضح انه مازالت المخالفة قيد البحث والتحليل وهذا ما اكدته هيئة سلامة الغذاء والدواء الامريكية، كاشفا أن الشركة فرض عليها عقوبة تأديبية بنحو ٢٦٠ مليون دولار.
فيما اعترفت شركة جونسون آند جونسون المنتجة لمستحضرات العناية بالبشرة اعترفت بأن بعض منتجات الأطفال تحتوى على مواد مسرطنة وأنها تعمل حاليا على التخلص من المركبات السامة فى منتجاتها التى تباع فى أمريكا.
وقد جاء فى تقرير طبى صادر مؤخرا أن منتجات جونسون التى تتواجد فى الدنمارك والنرويج وفنلندا واليابان وجنوب أفريقيا آمنة ولا تحتوى على المركبات السامة المسببة للسرطان.
المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى