الأخبار

رئيس الوزراء أحرج السيسي في اليابان

145

 

 

ستنكر الإعلامي أحمد موسى، إصدار مجلس الوزراء قراراً بشأن منع استيراد المنتجات اليابانية إلى مصر، قُبيَل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان، مُعتبرًا اتخاذ هذا القرار من قِبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بمثابة “إحراج” واضح للرئيس مع نظيره الياباني.
أضاف موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، خلال تغطيته الخاصة لجولة السيسي الآسيوية: “رئيس الوزراء لازم يقولنا ويفهمنا هو أصدر القرار دا بناء على ايه.. واشمعنا في التوقيت دا بالذات”، متسائلًا: “لمصلحة مين يتاخذ قرار زي دا في الوقت اللي السيسي بيزور اليابان فيه؟”.
وأكد موسى، أن هذا القرار يعد دليلًا واضحًا على أن جميع المسؤولين في مصر لا يعملون مع السيسي، ولا يساعدونه في النهوض بالاقتصاد القومي للبلاد، مُوضحًا أن: “الراجل بيسعي بسرعة الصاروخ علشان يجيب استثمارات للبلد، ويفتح علاقات مع دول كتير ويجي المسؤولين يهدوا دا بمنتهى السهولة”.
وفي سياق متصل هاجم مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، بعض الصحف المصرية التي سخرت من واقعة تحية السيسي للرئيس الياباني، دون الاهتمام والتركيز على المشروعات المصرية التي عرضها الوفد المصري على البرلمان الياباني، لجذب الاستثمارات إلى مصر، مؤكدًا أن هذه “التفاهات” لا يُعيرها رأس الدولة اهتمامًا، لانشغاله بقضايا أسمى تهم جميع المصريين ومستقبلهم.
على صعيد أخر أشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن السيسي سيتجه غدًا الخميس، إلى كوريا الجنوبية، لبدء المباحثات الرسمية لتعزيز العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن هذه الجولة ستشمل زيارته إلى أهم المشروعات الصناعية في كوريا الجنوبية، لمعرفة كيفية تطورها، ودراسة جدواها لإمكانية تطبيقها على المشروعات الصناعية المصرية.
يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى