الأخبار

التظاهر بدون تصريح تحدٍ

157

 

 

 

قال اللواء حسام لاشين، الخبير الأمنى مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن قوات الأمن قامت بفض تظاهرات مجلس الشورى، تنفيذاً للقانون، مشدداً على أن الشرطة ليست ضد الشعب أو التظاهر، ولكنها تقف أمام من يخالف القانون، كونها الجهة التنفيذية المنوطة بتطبيقه.

وأضاف الخبير الأمنى، لـ”اليوم السابع”، أن قانون التظاهر هدفه تنظيم حق التظاهر، ومن يتظاهرون دون الحصول على تصريح من الأمن يتحدون الدولة والقانون، بما يفعلونه من مخالفة للقانون.

وشدد مساعد وزير الداخلية الأسبق على ضرورة احترام القوانين ومعاونة المواطنين وجميع القوى السياسية لأجهزة الدولة فى تطبيق القوانين، لكى نصبح دولة متقدمة ومتحضرة، قائلاً، “كفانا فوضى وعبث”.

وتابع “لاشين”، إن تظاهرات مجلس الشورى تم فضها طبقا للقانون، وهو الأمر الذى يجعل موقف أعضاء لجنة الخمسين غامضاً وليس له مبرر، مؤكداً على ضرورة مساعدتهم للدولة على تطبيق القانون، وألا يكونوا ضد عودة الاستقرار لمصر.

وأكد “لاشين”، أن الأمن سيتعامل مع تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين التى يدعون إليها يوم الجمعة، طبقاً للقانون حال عدم حصولهم على تصريحات، وذلك بتحذيرهم ثم استخدام المياه والهراوات وما إلى غير ذلك من خطوات للتعامل مع فض التظاهرة لمخالفتها القانون.

 

 

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى