الأخبار

التخطيط توقع بروتوكول تعاون مع ”مصر الخير”

6

وقع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعلي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ورفاعي محمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر، بروتوكول تعاون يهدف في الأساس إلى إعادة نشر عدد من القيم التي تساعد في تكوين وترابط المجتمع وتساعده على النهوض من خلال حملة يساهم بها العديد من المتطوعين الشباب.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي هذا البروتوكول في إطار الأسس التنموية التي تنتهجها الحكومة المصرية بهدف الارتقاء ودعم القيم الإنسانية وأساليب الحوار الديمقراطي والحرص على السمو بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد الحميدة.

ويعتمد تنفيذ البروتوكول على عدة استراتيجيات داخل المؤسسات الحكومية مثل حملات الدعوة والتأييد والمشاركة المجتمعية، ويتم تدريب المتطوعين الشباب على المهارات التي تمكنهم من نشر الوعي بالقيم الأكثر احتياجًا في تلك الفترة، بالإضافة إلى إعداد المواد الدعائية اللازمة للمشروع.

وأضاف البيان أنه سيتم أيضًا إنشاء مراكز تطوع (قيم وحياة) داخل عدد من المحافظات (القاهرة – الجيزة – الشرقية – الإسكندرية – أسيوط – قنا – المنيا – أسوان – بني سويف – الإسماعيلية – كفر الشيخ – مرسى مطروح – دمياط) لتكون نواة لتدعيم القيم المطلوبة داخل المجتمع من خلال الحديث المباشر مع المستهدفين وإقامة المسابقات وتوزيع المواد الدعائية، فضلًا عن نشر المشروع وأهدافه على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري سوف تساعد في دمج أنشطة المشروع في الخطط والبرامج المختلفة للوزارات، وترشيح عدد من شباب العاملين بالوزارات ليكونوا نواة لنشر القيم المجتمعية داخل وزاراتهم.

كما ستعمل الوزارة وضع المشروع كتجربة رائدة في برنامج “رؤية مصر 2030″، على أن تقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع ماديًا، وتقوم مؤسسة أجيال مصر بمتابعة المشروع والإشراف على كافة الأنشطة الخاصة به أثناء كافة الفعاليات.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى