الأخبار

القضاء العسكرى حارس أمين على مقدسات الوطن

21

أكد الفريق أول صدقي صبحي ، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الخميس، إن رجال القضاء العسكري يمثلون عنواناً للقوات المسلحة يحتذى به في الانضباط العسكري والالتزام بالمبادئ التي تتحلى بها المؤسسة العسكرية جاء ذلك خلال لقائه بضباط القضاء العسكري.

وقال القائد العام إن للقضاء العسكري سجلاً ناصعاً على مدى تاريخه، فهو منوط بتحقيق العدل سواء داخل القوات المسلحة أو بالتعاون مع القضاء المدني في نسيج واحد لحماية سيادة القانون وصون مقدرات وممتلكات الشعب المصري وأمنه القومي.

وأشار إلى أن «رجال القضاء يحملون أمانة العدل ويؤدون رسالتهم فما وهنوا ولا كلت عزائمهم حين حملوها، ولم يفرطوا في أصولها حين مارسوها، وأن القضاء المصري يرابض تحت لوائه رجال شوامخ تحلوا بالعلم وتوارثوا الخبرة والقيم النبيلة في إطار من الحكمة» مؤكداً أن القضاء العسكري رافد من روافد القضاء العام وحارس أمين على مقدسات الوطن ومنجزاته.

وأوصى القائد العام رجال القضاء العسكري ببذل المزيد من الجهد غاية في مواجهة التحديات الراهنة واستكمال الدور المنوط بهم والقيام به بكل عزم، مبدياً ثقته الواسعة في القضاء العسكري ورجاله في تنفيذ مهامهم الموكلة إليهم، وقام القائد العام بتكريم عددا من المتميزين من رجال هيئة القضاء العسكرى.

وكان اللواء عماد عبدالعزيز، رئيس هيئة القضاء العسكري، قد ألقى كلمة أكد فيها أن القضاء وحده هو السبيل لإقامة العدل تصان به الحرمات والقيم ويتحقق به الإخاء والمساواة بين الناس.

وأشار إلى تطوير قانون القضاء العسكري وتوفير كل الضمانات والشروط سواء في الوظائف أو الممارسة القضائية لتكون كلمة القانون واحدة سواء للقضاء العسكري أو المدني بما يساهم في تحقيق العدالة الناجزة في جميع القضايا التي تدخل في نطاق الاختصاص.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى