الأخبار

«جوجل» تتيح للمستخدمين إنشاء تجارب خاصة للتجول الافتراضي على خرائط Google

162

 

أتاحت «جوجل»، الأمريكية المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت، خدمة إنشاء تجارب التجوّل الافتراضي الخاصة، باستخدام خاصية جديدة في منتدى بانوراميات، Photo Sphere، على أجهزة «أندرويد» لإنشاء جولات افتراضية بزاوية تبلغ 360 درجة للأماكن المفضلة، ثم مشاركتها على خرائط Google.

 

 

وتهدف الشركة من إتاحة الخدمة الجديدة إلى توثيق الأماكن الجميلة، لحمايتها والترويج لها، وتوفير أداة جديدة للمصورين لعرض التنوع في مكان محدد، بحسب أوقات محددة أو أحوال الطقس أو الأحداث الثقافية.

 

 

قالت إيفان رابوبورت، مدير منتج Google Maps: «ما عليك سوى إنشاء عناصر بانوراما Photo Sphere باستخدام هاتف Android أو كاميرا DSLR ثم مشاركتها على بانوراميات. حدد بعد ذلك عناصر بانوراما، الصور، من ملفك الشخصي واستخدم الأداة الجديدة التابعة لتوصيلها معًا، وبعد توصيل عناصر بانوراما Photo Sphere ونشرها، يمكن للأشخاص التنقل بينها على خرائط Google، تمامًا كما يمكنهم التنقل في التجوّل الافتراضي».

 

 

أضافت: «نأمل أن تمكّن هذه الخاصية الجديدة الأشخاص من مشاركة ومشاهدة جمال الكوكب واتساعه من خلال خرائط Google، سواء كنت تصوّر الجزر الغريبة أو الجولات المفضلة في الجوار أو قمم الجبال أو شوارع المدينة أو القلاع التاريخية أو نشاطك التجاري، فإننا متحمسون لمشاهدة الأماكن، التي تحبها تظهر مباشرة على خرائط Google».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى