الأخبار

إسرائيل تتهم مصر بتصدير “الخنفساء الحمراء” إلى نخيل تل أبيب

n5el

 

 

كتب محمود محيى

ذكر تقرير بثته القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى أن إسرائيل أصبحت تواجه آفات زراعية جديدة من نوعها، متمثلة فى “خنفساء النخيل” التى باتت تضرب أشجار النخيل بقوة فى الفترة الأخيرة، خاصة فى المدن الجنوبية القريبة من الحدود المصرية.

وزعم تقرير التلفزيون الإسرائيلى أن تلك الآفة تأتى من مصر، وأصبحت مشكلة مزعجة للغاية لجميع “الكيبوتسات” الزراعية الموجودة فى الجنوب الإسرائيلى، مشيرا إلى أن المشكلة يعانى منها كثير من المزارعين فى جميع أنحاء العالم.

وقال التلفزيون الإسرائيلى، خلال تقرير بثه بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إن الآلاف من أشجار النخيل (جوز الهند، وزيت النخيل، وحدائق نخيل الزينة) تموت كل عام فى جميع أنحاء العالم بسبب الهجوم الذى تشنه “خنفساء النخيل الحمراء” الضارة والمدمرة، والتى تنخر يرقاتها فى صميم النخيل نفسها حتى تفتك بها تماما.

وأضاف التقرير أن المنظمات الزراعية العاملة فى إسرائيل ترى أن الأضرار الاقتصادية من هذه الخنافس المدمرة تصل إلى 40 مليون دولار سنويا فى محاصيل النخيل وأشجار النخيل التجارى الزينة.

وذكرت وزارة الزراعة الإسرائيلية أنها شكلت لجانًا لاستئصال مليون خنفساء اخترقت الحدود الإسرائيلية من خلال مصر، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن مصر كانت قد أصيبت بسوسة النخيل من المملكة العربية السعودية من تصدير أشجار النخيل المصابة بالخنفساء الضارة.

 

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى