«القاهرة تبتكر» فى التليفزيون المصرى

4 مارس 2016, 1:04 م

60

يبدأ التليفزيون المصرى اليوم فى اذاعة اولى حلقات البرنامج الجديد «القاهرة تبتكر»، والذى يأتى فى إطار بروتوكول التعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لتشجيع الابتكار والبحث العلمى.
البرنامج يذاع الجمعة من كل اسبوع فى السابعة مساء بالقناة الأولى، وتعاد الحلقات فى الثانية عشرة بعد منتصف الليل على الفضائية المصرية.
وكان التليفزيون قد قام بتصوير عدد من الحلقات للموسم الأول للبرنامج خلال المراحل التمهيدية لمسابقة الابتكارات العلمية، والتى اقيمت فى مسرح التليفزيون.
وتعتمد فكرة المسابقة على اكتشاف المواهب فى مجالات البحث العلمى بعدد من الفئات «الحر، الطالب، الباحث»، ويتم تقييم مشاريع المبتكرين واختيار الأفضل منها.
وتقدم للمسابقة ما يقرب من 300 متسابق فى التصفيات الأولية، وتمت التصفية فيمن بينهم حتى وصل العدد إلى 42 متسابقا ثم تصفية اخرى إلى 18 متسابقا، وذلك من خلال لجنة التحكيم التى تضم نخبة من علماء مصر، وهم د. عصام شرف، ود. عمرو عزت سلامة، ود. نادية زخارى، ود. محمود صقر، ود. عبير شقوير، ود. هالة السعيد، ود. محمد الغامرى.
وتقوم اللجنة باختيار الأول والثانى فى كل فئة لتتم التصفية النهائية بينهم فى الحلقة النهائية، والتى سيعلن فيها الفائز بالمركز الأول على لقب «مبتكر مصر الأول»، وجائزة مالية كبيرة مقدمة من أكاديمية البحث العلمى بالإضافة إلى جوائز مالية للمتسابقين الفائزين على مستويات المسابقة بالبرنامج تصل إلى مليون جنيه.
«مصر تبتكر» ترأس تحريره سوزى إبراهيم، ويشارك فى اعداده سماح محمود، وعادل حافظ، ومحمد حسن، ومى الجراحى، ويخرجه عماد عبدالحميد، واشراف عام للمخرج نبيل الجوهرى.

الشروق

(Visited 18 times, 1 visits today)