الأخبار

النقابات المهنية في غزة تطالب بفتح المعابر

43

طالب متظاهرون محسوبون على تجمع النقابات المهنية في غزة القيادة المصرية بفتح المعابر الرسمية مع غزة، والكف عن تدمير الأنفاق إلى حين إيجاد البديل المناسب لها.

واختار 35 نقابياً مدخل الممثلية المصرية في مدينة غزة -التي انتقل الدبلوماسيون العاملون فيها إلى رام الله منذ صيف عام 2007 إثر سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عسكريا على قطاع غزة- للتعبير عن احتجاجهم على السلوك المصري إزاء غزة عبر لافتات خطت عليها شعارات مثل: مصر يا أم الدنيا أليست غزة من الدنيا ، و غزة تنتظر الإعمار ورفع الحصار يا مصر الثوار ، و إلى متى سنبقى محاصرين يا مصر الثورة؟ ، و من حق غزة الحياة فلماذا تخنقوننا بإغلاق الأنفاق؟ .

وفي كلمته الوحيدة خلال المؤتمر الصحفي أمام التظاهرة الصغيرة التي غلب عليها الصمت، ناشد يونس الزيتونة نقيب المهندسين الزراعيين الشعب المصري وقيادته ونقاباته المهنية بالعمل على إدخال المواد الأساسية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

ودعا مصر إلى فتح المعابر الرسمية مع غزة لإغاثة المحاصرين وتعزيز صمودهم وتمكينهم من إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد النقابي الفلسطيني في كلمته -التي تلاها نيابة عن تجمع النقابات المهنية الفلسطينية الذي تشكل بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية 2006- على أهمية المنطقة التجارية الحرة بين مصر وفلسطين وفقا للمعايير الدولية، لافتاً إلى أن إقامتها تعزز الأمن وتحقق التبادل التجاري والتنموي للشعبين الفلسطيني والمصري.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى