الأخبار

منح هيئة قناة السويس سلطة تأسيس شركات مساهمة

 

80

 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، قراراً جمهورياً بتخويل هيئة قناة السويس، سلطة تأسيس شركات مساهمة. ونص القرار، الذى نشرته الجريدة الرسمية، على أن يكون لهيئة قناة السويس تأسيس شركة مساهمة بمفردها، ويسرى على هذه الشركات، قانون شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة، ويكون للجمعيات العمومية للشركات إصدار اللوائح المالية والإدارية للعاملين بها بعد موافقة مجلس إدارة هيئة قناة السويس دون التقيد بأحكام قانون نظام العاملين بالقطاع العام».

وفى سياق متصل، أعلنت إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، فى بيان أصدرته أمس، الانتهاء من جميع أعمال الحفر الجاف وتوسعات «تفريعة البلاح» وقنوات الاتصال، و98.4% من أعمال التكريك المائى، قبل 20 يوماً فقط من افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف البيان أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال التدبيش بعد «أرنكة» أجناب القناة، حيث تم الانتهاء من 57000 متر طولى من إجمالى المخطط تنفيذه 80 كيلومتراً طولياً وبنسبة تنفيذ 68.6%.

وفى سياق متصل، أوشكت الشركة البورسعيدية للأعمال الهندسية على الانتهاء من تصنيع 12 مركب صيد، تحمل أسماء القرى والمدن المطلة على قناة السويس، للمشاركة فى افتتاح القناة الجديدة، المقرر له 6 أغسطس المقبل.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى