الأخبار

ورشة عمل للجهات الراعية والمدن المستضيفة لنهائيات الأردن 2016

57

نظمت اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن 2016 FIFA ورشة عمل للجهات الراعية للنهائيات والقائمين على المدن المستضيفة، وذلك بإشراف من FIFA الذي مثله يانا زميرمان وسارة جاندون من دائرتي التسويق وإدارة الفعاليات في FIFA.

وقد عرضت مندوبتا FIFA المعلومات والمتطلبات الخاصة بالدور الذي ستقوم به بالجهات الراعية لتمكينهم من تحقيق الاستفادة من رعايتهم والترويج لمنتجاتهم بطريقة تتوافق مع معايير البطولات العالمية، وذلك عبر الأنشطة التي سيساهمون في تنظيمها قبل وخلال فعاليات البطولة إلى جانب التغطية الإعلامية التي ستحظى بها، كما تمّ تسليط الضوء على دور الشركاء في خدمة البطولة والتسويق لها.

وبمناسبة عقد هذه الورشة قال تيري ويل، مدير التسويق في FIFA: “تستعد الأردن لاستضافة البطولة بطريقة مميزة، ولذلك نرى أن تنظيم ورشات العمل سيساهم بشكل فعّال في استكمال الخطط من قبل كافة الجهات الرئيسية المعنية بالبطولة، وسيعمل على توحيد جميع الأطراف قبل انطلاق المنافسات في سبتمبر/أيلول المقبل. نتطلع للدور الذي ستقوم به الجهات الراعية للمساهمة في الترويج لرياضة كرة القدم النسوية في الأردن والمنطقة”.

بدورها قدمت رهف عويس مديرة التسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية عرضاً اشتمل الخطة الترويجية للبطولة ووضحت فيه الآلية التي وضعتها اللجنة المنظمة المحلية لتسويق البطولة بهدف تفعيل مشاركة المجتمع المحلي في كافة الحملات الإعلانية والإعلامية المتعلقة بها.

وقالت عويس عقب ختام الورشة “إن تنظيم بطولة عالمية بهذا الحجم في الأردن يستدعي توفر خطة تسويقية تتناسب مع أهميتها، حيث نحرص في اللجنة المنظمة المحلية أن تتضمن الخطة التسويقية العديد من الفعاليات للترويج لهذا الحدث العالمي ضمن كافة القنوات والمنصات الإعلامية المحلية، بما ينعكس بشكل مباشر على تحقيق إرث مستدام للأردن”.

وقد شهدت ورشة العمل التي استمرت على مدار عدة أيام مشاركة كافة الجهات الرسمية في الأردن، حيث حضرها ممثلين عن بلديات العاصمة عمّان ومدينتي الزرقاء وإربد وهي المدن الثلاث التي ستحتضن مباريات البطولة، إذ تطرقت الورشة للعديد من المحاور التي تهدف إلى الترويج لهذه المدن سياحياً، خصوصا أن الأردن ستكون الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تستضيف نهائيات عالمية لكرة القدم النسوية.

وقامت مندوبتا FIFA وفريق عمل اللجنة المنظمة المحلية بزيارة على مدار يومين إلى الملاعب الأربع التي ستستضيف النهائيات العالمية وهي “ستاد عمان الدولي، ستاد الملك عبدالله، ستاد الأمير محمد وستاد الأمير الحسن” حيث إطلعتا على جهوزية الملاعب من النواحي التسويقية والمرافق الخاصة بالملاعب التي ستشهد إقامة الفعاليات الترويجية.

Fifa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى