الأخبار

يتفقدان معرض ”الصين للتكنولوجيا المتقدمة”

96

 

تفقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والرئيس الصيني تشي جين بينج عقب لقائهما مساء اليوم الأربعاء، معرض “الصين للتكنولوجيا المتقدمة” والذى تضمن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصينية في مجالات الطيران والطاقة والكهرباء والنقل والسكك الحديدية والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة والاتصالات.
وقد استمع الرئيس الصيني والمهندس شريف اسماعيل الى شرح من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض الذى يقام على هامش زيارة الرئيس الصيني لمصر حول التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مختلف المجالات وامكانات الشركات الصينية حيث استفسر رئيس الوزراء عن عددا من القطاعات مثل الطاقة وطاقة الرياح ومعدات صيانة وترميم طرق الاسفلت وتكنولوجيا الزراعة وكذلك مجال الطيران وتصنيع الطائرات.
واستفسر رئيس الوزراء عن سعة إحدى الطائرات التي يتم انتاجها في الصين والتي تستخدم في عدة مجالات منها نقل الركاب وكذلك قدرات محطات انتاج الطاقة من الرياح والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات حيث أكد رؤساء الشركات عن رغبتهم ان تصبح مصر مركزا اقليميا لمنتجاتهم وأن تلعب دورًا في نفاذ منتجاتها الى القارة الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط.
وحرص رئيس احدى شركات انتاج طائرات الركاب على إهداء رئيس الوزراء نموذج مصغر من احدى الطائرات التي تنتجها الشركة.
في نهاية الجولة ابدى رئيس الوزراء اعجابه بما شاهده من منتجات متميزة، مؤكدًا أن الوزراء والمسؤولين المصريين سيتواصلون مع الشركات الصينية المنتجة في مختلف المجالات.
حضر الجولة من الجانب المصري وزراء الخارجية والاستثمار والأسكان والكهرباء والصناعة والتجارة والنقل والتعاون الدولي، والسفير المصري لدى الصين كما حضرها أعضاء الوفد الصيني المرافق لضيف مصر.

2016_1_20_21_30_24_695

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى