الأخبار

مهرجان «كان» يكرم ليوناردو دي كابريو قبل اعتزاله

Leonardo-DiCaprio

 

باريس – أ ش أ

أعلن مهرجان “كان” السينمائي الدولي في دورته الـ66، أن فيلم الافتتاح سيكون فيلم “جيتسباي الرائع” من بطولة النجم ليوناردو دي كابريو، والذي سيتم تكريمه خلال هذا المهرجان بمناسبة اعتزاله مع مخرج هذا الفيلم الأسترالي باز لوهرمان.

 

وكان كابريو قد أجرى حوارا مع الجريدة الألمانية الواسعة الانتشار “بيلد” قال فيه إنه ينوي الاعتزال، حيث إنه قام بتصوير ثلاثة أفلام خلال عامين، وأنه سوف يقوم برحلة حول العالم للقيام بأنشطة من أجل البيئة.

 

يذكر أن دي كابريو ناضل في نهاية عام 2012 من أجل إنشاء محمية بحرية في المحيط المتجمد الجنوبي حول قارة أنتاركتيكا من أجل حماية آلاف الأحياء البحرية وخاصة الفقمة، وهو يشغل حاليا منصب سفير لمنظمة العالم الأخضر “جلوبال جرين” الأمريكية المعنية بالبيئة.

 

وقال دي كابريو إنه سوف يستغل انقطاعه عن التمثيل من أجل الترويج لأهمية البيئة النظيفة الخالية من االتلوث، وإنه بدأ فعلا جمع التبرعات من عدد من كبار رجال الأعمال والأثرياء لهذه الغاية وإنه ينوي السفر إلى دول عدة تفتقر إلى الاعتناء الجدي بالبيئة، وفي عام 1996 اكتشف الجمهور ليونادو دي كابريو هذا الفتى ذو الوجه الطفولي في فيلم” روميو وجوليت” وأصبح نجما عالميا، ودي كابيرو الذي يبلغ الآن 38 عاما ينهي بقرار الاعتزال عقدين من العمل السينمائي المثمر والضخم وكان من أشهر أفلامه “تايتانك”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى