الأخبار

مهاجرين في برلين

 

29

 

وصل الكثير من المهاجرين السوريين إلى برلين هربًا من الحرب إلى الأمان، منهم من نسى طعم الحياة “كُنت قد نسيت كل شيء إلا صوت الرصاص”.. يقول محمد لموقع 20 دقيقة الفرنسي.

محمد، 25 عامًا، غادر دمشق منذ 3 أشهر بإتجاه أوروبا” لقد عانينا كثيرا جدا واليوم فقط أود لو انني استمتع بلحظة في حياتي بعد تعب أشهر”- يضيف محمد.

وبحسب موقع 20 دقيقة الفرنسي تجمع 2200 لاجيء سوري لحضور حفل في منطقة مرموقة في برلينللموسيقى الكلاسيكية، وعلى باب الحفل كتب ثلاثة من كبار الفرق الموسيقية الألمانية ” نحن نرحب بالذين فروا من الحرب في بلادهم، ونشكر اولئك الذين ساعودهم على الوصول الى الامان”.

مارك هوفمان قائد الأوركسترا رحب باللاجئين السوريين الحاضرين قائلًا: “من القلب مرحبًا بكم في برلين، هناك شيء يدركه العالمين أجمع وهو لغة الموسيقى”.

وعرفت الموسيقى لمدة ساعة ونصف وقف فيها اللاجئين وصفقوا تصفيقًا حارًا للعازفين، وعبر الكثيرون منهم عن فرحه بحسن الاستقبال ورحابة صدر الألمان.

في القاعة تجمع الكثير من الأطفال السوريين لتبدو البهجة على محياهم، والنسوة اللواتي أرتدين الحجاب وصفقن أيضا بحرارة للعازفين، ميسرة 45 عام ” أنه يشبه يوم الفرح بالنسبة لي، سعيدة جدًا”- قالت لـ20 دقيقة.

وكانت المانيا قد استقبلت أكثر من مليون مهاجر عام 2015، رحب البعض بهم واستقبلهم البعض بشكل سيء حيث تم الاعتداء عليهم أحيانا، لكن هذا الاحتفال يأتي ليقول مرحبا باللاجئين بشكل مختلف هذه المرة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى