الأخبار

الامن العام يوقف ذابح الجندي الشهيد عباس مدلج

44

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: “في إطار متابعة ورصد نشاطات الشبكات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيقة، أوقفت المديرية العامة للامن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة المدعو (ش.ج) من الجنسية #السورية لانتمائه الى تنظيم ارهابي.

وبنتيجة التحقيق معه، اعترف بانتمائه الى تنظيم #داعش #الارهابي من خلال السوري (م.أ) الملقب الوحش احد الامراء الشرعيين للتنظيم المذكور في منطقة القلمون وجرود عرسال، وأنه أقدم شخصيا على ذبح الجندي الشهيد عباس مدلج، وقام بتنفيذ عملية اغتيال المؤهل أول في فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي الشهيد زاهر عز الدين، كما اعترف بمشاركته على رأس مجموعة مسلحة بالهجوم على مراكز الجيش اللبناني في محيط جرود #عرسال بتاريخ 02/08/2014 وقتل وخطف عسكريين وشارك مع آخرين باستهداف دورية للجيش اللبناني بتاريخ 06/11/2015 بواسطة عبوة ناسفة، وأنه كان مؤخرا بصدد المشاركة برصد حواجز الجيش اللبناني في بلدة عرسال، تمهيدا لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين.

وبعد انتهاء التحقيق معه، أحيل على القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف بقية الأشخاص المتورطين”.

والد مدلج طالب بإعدام ذابحه

الى ذلك، طالب والد مدلج بإعدام ذابح ولده “الداعشي” وبنصرة المظلومين لأن العدالة في حق هؤلاء الارهابيين ليست أقل من الإعدام”. كما طالب “بالقبض على أبو طاقية”، وقال: “لن نسمح بأن تذهب دماء العسكريين ودماء ولدي رخيصة، فأنا لن أطالب بنحره أو ذبحه كما فعل، ولكن أطالب بإعدامه شنقا أو بالرصاص أو تسليمي إياه، وأنا أقوم بإعدامه شخصيا رغم معرفتي بأن ما اطالب به مستحيل”.

أما والدة الشهيد فأكدت ضرورة تحقيق العدالة وتمنت على المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم استرجاع ولدها، “وعلى الدولة أن تأخذ حق ولدي وحقوق كل العسكريين من ذابح عباس الذي لم يتوسل اليه لحظة، وهذا ما أثبتته التحقيقات مع الارهابيين، وعلى الدولة ان ترفع رأسها بالشهيد عباس كما فعلنا نحن”.

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى