الأخبار

تطوير «ترعة الطوارئ» بالسلام وتسكين المقيمين بها في «المحروسة»

79

قال د. جلال السعيد محافظ القاهرة أن هناك مخطط كامل لتطوير منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة، بإعتبارها ضمن المناطق العشوائية التي تعرضت للإعتداء من قبل عدد من المواطنين وبخاصة حرم الترعة، وخط السكة الحديد، سواء ببناء عشش وغرف عشوائية أو إقامة عشرات العمارات بدون تخطيط أو تراخيص.

وأكد «السعيد» خلال الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس النواب للمنطقة الشرقية والغربية، الاثنين، أن المخطط يعتمد أولًا على ضرورة ردم الرشاح وإعادة استغلاله كطريق مواز لمحور جسر السويس بطول 9 كم، موضحًا أنه سيربط بين جسر السويس وطريق السلام – بلبيس، ما يساهم في تحسين الحركة المرورية بهذا الإتجاه وتخفيف الضغط المروري على محور جسر السويس وأحياء المنطقة الشرقية.

وأشار السعيد إلى ضرورة الإنتهاء من إقامة شبكة صرف صحي متكاملة وجاري تنفيذها بمعرفة الجهاز التنفيذي للصرف الصحي، نظرًا لقيام العمارات السكنية بالطرد عليها، وفي حالة ردم الرشاح قبل الإنتهاء من المشروع سيتعرض سكان تلك العمارات لمشكلة رد المياه داخل العقارات وطفح متكرر بالشوارع.

ولفت السعيد إلى إزالة التعديات على حرم الترعة وإعادة تسكين المواطنين المقيمين بها، حيث تقوم المحافظة حاليًا بإنشاء مشروع إسكاني ضخم يضم نحو 5000 وحدة جديدة، بمنطقة النهضة «المحروسة 1 ،2 »، الأول على مساحة 33 فدان ويضم 3200 وحدة سكنية، والثاني على مساحة 18 فدان ويضم أكثر من 1600 وحدة أخرى، والمقرر الإنتهاء منهم نهاية هذا العام.

وأوضح المحافظ أنه تم عرض المشروع على المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، لتوفير التموين اللازم لاستكمال المشروعين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى