الأخبار

ورشة فنية لمتسابقي الفنون التشكيلية

54

نظمت وزارة الشباب والرياضة ورشة فنية للطلاب المشاركين بمسابقة ابداع 4 (جائزة الشارقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات)، التي تختتم فعاليتها اليوم بالمدينة الشبابية بالاسكندرية.

أدار الورشة الفنية الدكتورة فينوس أحمد فؤاد علي عشماوي رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية بالمسابقات المجلس الأعلى للثقافة، وشارك في الورشة طلاب الكليات غير المتخصصة والمتخصصة في مجالات الفنون التشكيلية.

ناقشت “فينوس” خلال الورشة الاعمال التي تم تقديمها في مجال الفنون التشكيلية، موضحة الملاحظات التي ابدتها لجنة التحكيم على تلك الاعمال حتي يستفيد منها الطلاب المشاركين في المسابقة.

تحدثت رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية بالمسابقات بالأعلى للثقافة عن الغزو الثقافي والعولمة، مبينة أن العولمة هي ازالة الفواصل والحدود.

أوضحت فينوس عشماوي للطلاب الحضور أنه يمكن الاقتباس من جميع الثقافات، مشددة على أن يتم هذا الاقتباس عن طريق توظيفه بما يتناسب مع صاحب العمل الفني وأن يتم اقتباس التقنيات من الاخرين بما يُحَّسن من الابداع .

قالت الدكتورة فينوس : “دراسة الفنون الاخري تساعد على تنمية الشق الثقافي وزيادة المخزون البصري عند الفرد ، فلذلك تنتج اعمال ابتكارية حديثة، كما تسهم في تحديد شخصية الفرد الفنية واتجاهه الفني”.

أشارت “فينوس” للابتكار بأن يتم من خلال إعادة توظيف العناصر ذاتها بصورة غير مسبوقة، موضحة سمات الفنان ذو الحس بأنه الشخص الذي يتفاعل مع ما حوله بصورة ايجابية.

يشار أن المشاركين في المسابقة في مجال الفنون التشكيلية من جامعات ” الازهر، النهضة، سيناء، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة المصرية للتعليم الالكتروني، 6 اكتوبر، الاكاديمية البحرية بالاسكندرية، الاكاديمية البحرية فرع بورسعيد، جامعة المستقبل، حلوان، السويس، الاسكندرية، المعهد العالي 6 اكتوبر، الزقازيق، اسوان، المنصورة، الفيوم، بنها، المنيا، جنوب الوادي، دمياط، سيناء، القاهرة، المنوفية، بورسعيد”، بالاضافة الي جامعة عين شمس وعددا من المعاهد العليا الاخري.

الجمهوريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى