بنك المعرفة سيتبعه مشروعات أخرى موازية

8 مارس 2016, 5:33 م

8

قال أحمد الحيوي، الأستاذ بكلية الهندسة وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي، اليوم الثلاثاء، إن الباقة الإلكترونية التي يتيحها بنك المعرفة تعد حجر الأساس لإطلاق العديد من المشروعات والمبادرات المعتمدة على توافر هذه المواد والأدوات المعرفية.

وأضاف الحيوي خلال الندوة التعريفية عن بنك المعرفة التي افتتاحها رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، أن “السنوات الأربع للبرنامج ستشهد مشروعات لتطوير مناهج التعليم الأساسي خاصة في تدريس العلوم والرياضيات وتطورًا كبيرًا في جودة مقررات التعليم العالي وأنشطة كبرى على مستوى الجمهورية في مجالات زيادة الوعي والثقافة والتعليم المستمر.

وأعلن «الحيوي» أن مشروع بنك المعرفة سيتبعه مشروعات أخرى موازية منها النسخة الممصرة من مجلة “العالم الأمريكي” تحت اسم “العالم المصري” لتبسيط العلوم كما سيتم ترجمة المحتوى العلمي المصري للإنجليزية لزيادة انتشار هذا المحتوى بما يساعد فى رفع تقييم المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية عالميًا.

وأشارت الدكتورة نيفين خالد، وكيل كليه الآداب وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي، إلى أن بنك المعرفة يضم عدد من الدوريات باللغة العربية، كما تم الاتفاق مع قناة ديسكفري على القيام ببث تليفزيوني باللغة العربية للبرامج التعليمية والثقافية لمدة 3 ساعات يوميًا مشيرة إلى أن بنك المعرفة يهدف في الأساس إلى تغيير الفكر المصري عن طريق إتاحة العلوم والمعارف الإنسانية بشكل ميسر لكل مواطن على أرض مصر.

كما أكد الدكتور محمود جبر، المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة الإسكندرية، أن مشروع بنك المعرفة هو نتاج عمل المجلس الاستشاري للتعليم والبحث العلمي ويضم المحتوى المعرفي لأكبر دور نشر ودوريات علمية وكتب إلكترونية ومجلات إلكترونية مما يتيح قاعدة بيانات هائلة متوفرة لكل أطياف المجتمع المصري.

الشروق

(Visited 3 times, 1 visits today)