الأخبار

الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري يصل مداها إلى ألفي كيلومتر

56

كشف مسؤول عسكري ايراني اليوم الثلاثاء عن أن صواريخ اطلقها الحرس الثوري الايراني بنجاح من منصات تحت الارض يصل مداها إلى ألفي كيلومتر.
ونقلت وكالة (فارس) الايرانية للأنباء عن قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد أمير علي حاجي زادة القول في تصريح صحفي إن مجموعة متنوعة من الصواريخ منها باليستية بمدى يتراوح بين 300 و2000 كيلومتر أطلقت خلال مناورات (اقتدار الولاية).
وأضاف أن المناورات التي بدأت قبل ايام دخلت اليوم الثلاثاء مرحلتها النهائية بإطلاق مختلف انواع الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى في مختلف انحاء البلاد.
واضاف انه في بداية المرحلة النهائية لمناورات (اقتدار الولاية) تم اطلاق صواريخ من منصات تحت الارض اصابت ودمرت اهدافها على بعد 700 كيلومتر.
وحول اهداف المناورات قال حاجي زادة “اننا نسعى خلال هذه المناورات للارتقاء بالقدرات والجهوزية القتالية للوحدات والقواعد الصاروخية ومعرفة نقاط القوة والضعف والاستفادة منها خلال البرامج القادمة”.
وكان الحرس الثوري الايراني أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء أنه أطلق بنجاح صواريخ باليستية من منصاتها تحت الارض في المرحلة النهائية من مناوراته التي اطلق عليها اسم (اقتدار الولاية).
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى