الأخبار

وزير النقل يستعرض خطط تطوير ميناء دمياط

147

 

 

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم السبت، مع اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط بمقر الوزارة، لمتابعة خطط تطوير ميناء دمياط.

في بداية الاجتماع استعرض رئيس الميناء أهم المشروعات وهي (مشروع تعميق الممر الملاحي إلى 16 مترا وحوض الميناء إلى 15 مترا والارصفة إلى العمق التصميمي، وعملية إنشاء رصيف بطول 90 مترا وغاطس 8 أمتار، ومشروع توريد وتشغيل المنظومة الآلية لمحطة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع).

وكما تم استعراض خطة الصيانة الجارية بالميناء (الأرصفة – المنشآت المدنية ) والفرص الاستثمارية بالميناء ( انشاء محطة متعددة الأغراض بطول أرصفة 630 مترا وعمق 17 مترا – انشاء محطة لزيادة حجم بضائع الصب السائل )، وكذلك المشروعات المستقبلية بالميناء ومنظومة نقل البضائع من خلال السكك الحديدية والنقل النهري من الميناء.

ووجه الدكتور جلال سعيد بضرورة زيادة حركة نقل البضائع عبر نهر النيل، والسكك الحديدية، بما يساهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق ومن ثم تقليل تكاليف الصيانة المخصصة لها نتيجة الحمولة الزائدة للسيارات على الطرق السريعة، وأن الموانئ البحرية لها دور كبير في زيادة الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أهمية التطوير والتحديث المستمر للموانئ المصرية لمواكبة أحدث النظم في الموانئ البحرية العالمية.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى