الأخبار

جامعة القاهرة تشارك في مشروع دولي

 

196

 

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مشاركة الجامعة في مشروع «المصادر التعليمية المفتوحة كمنهج متدرج بدول جنوب البحر المتوسط»، والممول جزئيا من برنامج ايراسموس بالاتحاد الأوروبى.

وقال «نصار»، في تصريح له، الثلاثاء، إن المشروع يهدف إلى رفع وعى مؤسسات التعليم العالى بمصادر وأساليب التعليم المفتوح، عبر توفير مصادر تعليمية مفتوحة وطرق ومواكبة للعصر وعلى صلة بالمجتمع الدولى، واحتياجات سوق العمل.

وأوضح أن المشروع يضم جامعات من سبع دول هى «إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والمغرب وفلسطين والأردن ومصر»، بالإضافة إلى رابطة اتحاد جامعات البحر المتوسط واتحاد الجامعات العربية، وتشارك فى أنشطته من مصر جامعتا القاهرة والإسكندرية.

وأكد أن المشروع خطوة جدية فى إطار التعاون العلمى مع الجامعات العالمية، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تدعم التوسع بالمشروعات البحثية والتعليمية المشتركة، لدعم خطة الجامعة وخدمة العملية التعليمية والبحثية.

وقال د. السيد تاج الدين، مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ومنسق المشروع، إن المشروع يسعى إلى دعم وتبنى أساليب ومصادر التعلم فى دول جنوب البحر المتوسط، ويتوافق مع أهداف جامعة القاهرة بشكل عام وأهداف التعليم المفتوح بشكل خاص.

ولفت إلى أنه سيتم التعاون من خلال عدة محاور تركز على الممارسات الخاصة، باستخدام وإعادة استخدام مصادر التعلم المفتوحة، ووضع خارطة طريق للتوسع فى استخدام مصادر التعلم المفتوحة، واعتماد وتصميم برامج تدريبية باستخدام مصادر التعلم المفتوحة وبنظام التعليم المفتوح، وتدريب مجموعة من المدربين على استخدام مصادر التعلم المفتوحة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى