الأخبار

الجماعة حاولت احتواء الدولة خلال حكم مرسي

31

 

قال خالد الزعفراني القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن فكر الجماعة يعتمد علي الجهاد، مضيفا أن الإخوان حاولوا خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي “احتواء الدولة داخل الجماعة”.

وأوضح الزعفراني خلال حواره في برنامج ” 90 دقيقة ” علي الفضائية ” المحور” مساء الثلاثاء أن “التيار القطبي” هو المسيطر على فكر الإخوان المسلمين.

وأضاف الزعفراني أن الرئيس الأسبق حسني مبارك هو الذي سمح للإخوان بأن يكونوا بديلا له حال سقوطه، ملفتا إلى أن الجماعة حققت أغلبية في مجلس الشعب نظرا لضعف الأحزاب والقوى السياسية.

وأكد الزعفراني أن هناك صفقات تمت بين نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك ونظام الإخوان المسلمين.

وقال الزعفراني إن “الإخوان نجحوا في الانتخابات الرئاسية السابقة بالتزوير، لأن أكثر من 75 في المئة من مساعدي القضاة ينتمون الجماعة”، ملفتا إلى الإخوان اخترقوا المطابع الأميرية لتزوير البطاقات الانتخابية سواء في الانتخابات البرلمانية او الرئاسية، على حد قوله.

وذكر القيادي الإخواني أن الاحزاب السياسية الأخرى على رأسها حزب النور غضبت من التزوير الذي قامت به الجماعة، وتبادلوا في ذلك الاتهامات فيما بينهم.

واشار الي ان جميع المؤشرات كانت تدل علي نجاح الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية السابقة، مؤكدا ان جميع القوي السياسية والاسلاميين كانوا يرون نجاح شفيق في الانتخابات عدا الإخوان.

وقال الزعفراني إن “الإسلاميين كانوا يوافقون على أن يكون شفيق رئيسا شرط أن يفتح لهم باب حرية الدعوة الدينية، وكان اعلان نتيجة الانتخابات بفوز الرئيس السابق مفاجأة لجميع التيارات الإسلامية”.

وبالنسبة للمنشقين عن جماعة الإخوان المسلمين، قال الزعفراني إن من انشق عن الجماعة انشق لخلاف فكري “أيديولوجي”، إلا عبد المنعم أبو الفتوح الذي ترك الجماعة لخلاف إداري، لاهتمامه بالعمل السياسي.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى