الأخبار

اتحاد المصريين في أوروبا يطالب الرئيس مرسي بتجميد مؤقت للإعلان الدستوري لحل الأزمة

 

طالب اتحاد المصريين في أوروبا اليوم الخميس الرئيس محمد مرسي بتجميد مؤقت للاعلان الدستوري الذي أصدره منذ نحو أسبوعين وأدى إلى معارك سياسية ومظاهرات شعبية واشتباكات بين أبناء الوطن الواحد.

واقترح رئيس الاتحاد الدكتور عصام عبد الصمد – في بيان تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن نسخة منه اليوم – تشكيل لجنة من الحكماء تجمع ممثلي كل القوى السياسية من المؤيدين والمعارضين للإعلان الدستوري والمسودة الأخيرة للدستور المطروحة للاستفتاء.

كما اقترح عبد الصمد أن يترأس اللجنة رئيس الوزراء السابق كمال الجنزوري الذي عمل مع الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس السابق حسني مبارك والمجلس العسكري والرئيس المنتخب محمد مرسي ويحظى باحترام كبير لدى كل الأطراف السياسية بفضل ما يتمتع به من حصافة سياسية وخبرة طويلة تمتد لأكثر من نصف قرن.

وناشد رئيس الاتحاد جبهة الإنقاذ الوطني وكافة الأحزاب والأطياف المتنازعة إضافة إلى الحزب الحاكم ترشيح نخبة من الحكماء يمثلونهم في اللجنة المقترحة للعمل على معالجة الأزمة قبل أن تزداد استفحالا.

وقال عبد الصمد:”على كافة الأطراف وضع مصلحة الوطن العليا نصب أعينهم مهما اختلفت رؤاهم حول الدستور أو الاعلان الدستوري ” ، مشيرا إلى أن من سيجلس على طاولة الحوار يجب أن يدرك أهمية التفكير في مستقبل مصر ووضع أمن واستقرار المواطن المصري فوق كل اعتبار والبحث عن إجماع سياسي للخروج من الأزمة المتعددة الأشكال والبعد عن الأجندات الخاصة والاختلافات الحزبية والايدولوجية بقدر الإمكان وبهذه الطريقة سيتم تجاوز الأزمة إذا خلصت النية.

 

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى