الأخبار

محافظ أسيوط يتفقد المستشفيات العامة

208

 

 

قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بجولة تفقدية لعدد من المستشفيات العامة للاطمئنان على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين والوقوف على استعداداتها لاستقبال حالات الطوارئ والإصابات، وخاصة بإنفلونزا الخنازير والطيور.

وتفقد المحافظ – خلال جولته التي رافقه فيها فكري ثابت، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة- أقسام الاستقبال والطوارئ والعزل ووحدة العناية المركزة والباطنة والمبتسرين بمستشفيات (الإيمان العام بالأربعين، والشاملة بالمجذوب، والمبرة للتأمين الصحي) فضلاً عن مستشفى الجامعة؛ وذلك للاطمئنان على حالة المرضى ومدى استعدادات المستشفى لاستقبال حالات المشتبه بإصابتها بفيروس الخنازير “H1N1″، وتواجد الأطباء بالأقسام المختلفة.

واستمع من أطباء النوبتجية إلى حالة بعض المرضى واطمأن بنفسه على بعض الحالات التي تتلقى العلاج واستمع إلى شكوى عينة عشوائية من المرضى وذويهم ووعدهم بتذليل جميع العقبات التي تواجههم، مشدداً على نظافة أقسام الاستقبال ودورات المياه وتواجد أطقم الأطباء والتمريض وتوافر الأدوية والإمكانيات اللازمة.

وشدد حماد على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور وضرورة تقديم كل الرعاية للمرضى وتوفير الأدوية مجاناً، داعياً كل المواطنين إلى التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج والعناية الطبية والأدوية اللازمة حتى لا ينتشر المرض ويؤثر على حياة الآخرين.

وقرر المحافظ إعداد منافذ صرف الأدوية من صيدلية مستشفى الشاملة وتوسعة أماكن انتظار المرضى والمواطنين نظرًا للزحام الشديد بالمستشفى.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن كل الحالات تخضع للتحليل الفوري بإرسالها إلى المعامل المختصة للكشف عنها وتتلقى العلاج اللازم، خاصة وأن المستشفيات بها العلاج اللازم لمثل تلك الحالات.

وأكد أن علاج حالات إنفلونزا الطيور والخنازير متوفرة بمستشفيات المحافظة، منوهًا بأن مديرية الصحة تسلمت نحو 40 ألف قرص و2000 زجاجة “تاميفلو”، الخاص بعلاج كل أمراض الإنفلونزا وخاصة “الخنازير” وسيتم توزيعه على كل مستشفيات الصحة بالمحافظة حفاظاً على حياة المرضى، مشيراً إلى أن المديرية اتخذت الإجراءات الوقائية ضد المرض وتم تطعيم جميع الأطباء وفرق التمريض ضد المرض.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى