الأخبار

استكمال التحقيقات في استهداف عبوة ناسفة لمدرعة شرطة بشارع فيصل

41

أجرت نيابة الأحداث الطارئة برئاسة المستشار محمد الطماوي رئيس النيابة تحقيقات موسعة في استهداف عبوة ناسفة لمدرعة شرطة بمنطقة الطوابق بفيصل، والذي وقع فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وأسفر عن إصابة 8 أشخاص وتهشم 3 سيارات.

كشفت تحقيقات النيابة أن مجهول زرع عبوة ناسفة أسفل نخلة بشارع فيصل بالجيزة، وتم تفجيرها عن بعد أثناء مرور قوة شرطية، ما أدى إلى تضرر سيارة شرطية ومدرعة وأصيب في الحادث 8 أشخاص بينهم 3 كانوا يستقلون سيارة أجرة “تاكسي”و 5 آخرين تصادف مرورهم بموقع الحادث.

استمعت النيابة للمصابين الـ 8 في الحادث والذين قالوا إنه أثناء مرورهم بموقع الحادث سمعوا صوت انفجار ضخم وتطايرت شظايا العبوة التي انفجرت وإصابتهم بإصابات مختلفة في مناطق متفرقة من الجسد، وأنهم شاهدوا عدد من المواطنين سقطوا جراء الانفجار في حالة إغماءات.

وكشفت المعاينة عن وجود تلفيات بسيارة شرطية وأخرى أجرة، فضلًا عن تناثر شظايا العبوة الناسفة التي تم تفجيرها بواسطة ريموت كنترول بموقع الحادث، والتي تولى فريق من المعمل الجنائي رفعها لفحصها ومعاينتها وكتابة تقرير وافٍ عن محتواها، فضلًا عن وجود حفرة 40 سم في عمق حوالي وقطع بكابل كهرباء، وتلفيات بالأبنية المحيطة وواجهات المحال التجارية.

كشف التقرير الطبي الأولى للمصابين الـ 8 في الحادث أن الإصابات تنوعت ما بين كدمات وسحجات وشظايا في مناطق متفرقة من الجسد وإصابة البعض بحالة إغماءات واختناق.

على جانب آخر استعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمشتبه به المصاب في الحادث، والذي تم القبض عليه بواسطة الأهالى، وتبين أنه مصاب بكدمات وجروح في مناطق متفرقة من الجسد، ومن المنتظر أن يتم عرضه على النيابة خلال الأيام المقبلة عقب استقرار حالته الصحية.

ONA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى