الأخبار

البرلمان الأوروبي: وضع حقوق الإنسان في مصر ”متردي”

58

أدان البرلمان الأوروبي ما وصفه بالوضع المتردي لحقوق الإنسان وحرية التعبير في مصر وكازاخستانوجمهورية الكونغو الديمقراطية، وفقًا لمجلة فورين أفيير الأمريكية.

ولفتت المجلة في تقرير لها، الخميس، إلى الإدانة القوية التي وجهها البرلمان الأوروبي لمصر بسبب مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، مشيرًا إلى أن ريجيني هو مواطن أوروبي تم اغتياله في ظروف مريبة وأنه ليس أول حالة تعذيب في مصر.

وأصدر البرلمان الأوروبي قرارًا ذكر فيه أنه على السلطات المصرية أن تمد المحققين الإيطاليين المشاركين في التحقيقات بكل الوثائق والمعلومات اللازمة لإتمام التحقيقات في جو من الشفافية التي تتيح للفريق المشترك أن يتوصل للجناة الحقيقيين في أقرب وقت ممكن.

وقال برلمانيون أوروبيون أن جوليو ريجينى تواصل مع منافسين للحكومة المصرية قبل اختفائه لاتمام أبحاثه التي تتعلق بالنقابات العمالية في فترات حكم الرئيسين السابقين محمد مرسي وحسني مبارك، مشيرة إلى أنه ليس الحالة الوحيدة التي تعرضت للتعذيب، أو الموت في داخل السجن، أو الاختفاء خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وأعرب النواب الأوروبيون عن تعاطفهم وتعازيهم لأسرة جوليو ريجيني، مكررين كلمات وزير الداخلية الإيطالية بأن اختفاء ريجيني يوم 25 يناير 2016 والعثور عليه مقتولاً وعليه آثار تعذيب في 3 فبراير الماضي على إحدى الطرق السريعة هو أمر غير مقبول وعنف لا يمكن غض الطرف عنه.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى