الأخبار

رئيس جامعة القاهرة: الإعاقة طاقة إيجابية

1

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الإعاقة طاقة إيجابية لصالح الدولة والمجتمع، مؤكدا أن الإعاقة الحقيقة هي اعتقاد المجتمع بعدم جدوى وأهمية التعامل مع هذه المشكلة.

وأضاف نصار، خلال المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر لكلية العلاج الطبيعي بعنوان «الإعاقة طاقة»، بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة، اليوم الخميس، أن الإعاقة إضافة للمجتمع وليست مشكلة، مطالبا بابتكار حلول لها وإنشاء الثقافة وتقديمها وتقديرها حتى تصبح مكون إيجابي بمكونات الدولة والشعب.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه يجب أن يكون المؤتمر قائم على أسس علمية ليمثل إضافة فى المجتمع، حيث إن ذلك الاهتمام لصالح البشرية والشعوب، قائلا: “الله خلق الإعاقة لتكامل البشرية والبشر مهما اختلفت بإمكانياتهم فهم يمثلون إضافة للحياة، معبرا عن سعادته بافتتاح المؤتمر الذي يعقد سنويا ويتحدث عن مشكلة بالغ الأهمية وهي الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت كلية العلاج الطبيعي، عن تبرع وزارة الداخلية بـ150 كرسي متحرك للكلية، وقال الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعى ورئيس المؤتمر، إن الهدف من المؤتمر هو تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للجميع بشكل عام ولذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص. نحن نسعى إلى إنشاء مركز للإعاقة والإهتمام بكل ذوى الإعاقة وبذلك لتكون انطلاقة جديدة في مهنة العلاج الطبيعي”.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش عدة محاور هامة، ومنها: دعم وتعزيز برامج التدخل المبكر التي من شأنها ضمان المشاركة الكاملة وتكافؤ الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة، مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على تطوير مختلف المهارات والقدرات لزيادة القدرة علي الإندماج بشكل فعال والمساهمة في بناء المجتمع، كما يناقش وضع استراتيجيات وبرامج لخلق فرص العمل للمعاقين في مجالات العمل الحر وسوق العمل، وتبادل المعلومات والمعرفة الحديثة بشأن برامج إعادة التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى