الأخبار

”ليس لدينا رفاهية الوقت”

 

 

164

شهد اللواء دكتور محمد العصار وزير الدولة الإنتاج الحربى توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الوادى الجديد والصندوق الاجتماعى للتنمية لإنشاء وحدات سابقة التجهيز ” محلات تجارية ” يستوعب المحل الواحد من من 1- 2 شاب ، فى إطار تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة على الإقراض 5% متناقصة ، من أجل مواجهة البطالة ودفع عجلة التنمية والاستثمار إلى الأمام خلال الوقت الراهن.

وقال اللواء العصار على هامش توقيع البروتوكول، إن الوزارة تسعى لخدمة أهداف الدولة فى التنمية ، وتتعاون مع مختلف الهيئات والوزارات لتحقيق هذا الهدف ، موضحا أن المشروع تم الاتفاق عليه والبدء فى تنفيذه فى فترة زمنية لم تتجاوز 48 ساعة .

وأضاف ” ليس لدينا رفاهية الوقت ، ولا نملك ترف الانتظار ، ونعمل ليل نهار من أجل بلدنا ومجتمعنا فى إطار توجيهات الرئيس السيسى بضرورة العمل على تنفيذ المشروعات فى أسرع وقت ممكن ، بأفضل جودة ، وأقل تكلفة .

ومن جانبها قالت سها سليمان – أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية – إن الصندوق سوف يدعم أى مشروع يوفر فرص عمل للشباب ، فى إطار تفعيل مبادرة الرئيس السيسى والبنك المركزى بضخ 200 مليار جنيه لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأشارت سليمان إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد مبادرات طيبة بالتعاون مع محافظة الوادى الجديد متعلقة بالثروة الحيوانية والمليون ونصف المليون فدان ، فى إطار المنحة السعودية بقيمة 250 مليون جنيه ، سيتم توجيه 70 % منها إلى تنمية سيناء ، بالإضافة إلى دعم عدد من المحافظات الحدودية من بينها الوادى الجديد .

من جانبه قال محافظ الوادى الجديد اللواء محمود العشاوى إن المحافظة تشارك بنسبة كبيرة فى مشروعات الشباب ، ونصيبها يبلغ 280 ألف فدان من مشروع 1.5 مليون فدان ، وهناك مشروعات تنموية سيتم تأسيسها خلال الفترة المقبلة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى