الأخبار

الأردن تغلق المقر التاريخي لجماعة الإخوان

138

 

 

بعد 3 أشهر على بدء حملة إغلاق مقرات جماعة الإخوان الأم التي تصفها الحكومة الأردنية بغير القانونية، أغلقت السلطات الرسمية، اليوم الأحد، المقر التاريخي للجماعة الذي افتتحه الملك المؤسس عبد الله الأول، بينما وصفت الجماعة الخطوة بأنها استهداف لإرث “يخص الأردنيين” قبل أن يكون للإخوان، وفقا لما نشرته وكالة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية الناطقة بالعربية.

وأرجعت السلطات الأردنية إغلاق المقر إلى فتحه مؤخرا من قبل أعضاء في الجماعة، بحسب محافظ العاصمة خالد أبو زيد، قائلا لـCNN بالعربية إن الإغلاق جاء بموجب القانون الأردني الذي يعتبر الجماعة “جمعية غير مرخصة”، ولفت إلى أن المقر شهد أنشطة على مدار الأيام السابقة ما دفع إلى إغلاقه.

ويعتبر هذا المقر هو التاسع بين أبرز المقرات التي أعلنت الحكومة إغلاقها، ضمن قرار يشمل جميع المقرات، بحسب تصريحات رسمية سابقة حكومية.

اعتبر عبد المجيد الذنيبات مراقب عام جمعية جماعة الإخوان المنبثقة عن الإخوان الأم والحاصلة على الترخيص العام الماضي، أن قرارات الإغلاق هي قرارات في محلها، وأنها ستعود بالكامل إلى “الجمعية المرخصة صاحبة الحق فيها”.

وعما إذا ستطالب جمعيته بتسليم المقرات التي تم إغلاقها رسميا لها، قال لـCNN بالعربية: “نعم سنطلب المقرات وسنسلمها للإخوان المنخرطين في الجمعية”.

وأطلق الذنيبات مبادرة قبل أيام دعا فيها كوادر الجماعة الأم إلى الانخراط في الجمعية المرخصة والتعهد بإجراء انتخابات داخلية للهيئات التنفيذية في إطار مصالحة جديدة، لم تلق تجاوبا لدى قيادة الإخوان.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى