الأخبار

الطلاب يشاركون في «نموذج محاكاة مجلس الوزراء» بجامعة بنها

65

تنطلق يوم الأحد المقبل، فعاليات نموذج محاكاة مجلس الوزراء الذى تنظمه جامعة بنها، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، بمشاركة طلاب 24 جامعة حكومية بالتنسيق مع مشروع تطوير الأنشطة الطلابية.

وقال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، فى تصريح له اليوم الجمعة، إن “نموذج المحاكاة يتكون من مجموعة من الوزارات أهمها: «التعليم، المالية، الخارجية، الصحة، والسياحة»، ويناقش مجموعة من القضايا المهمة والمشاكل التى تواجه المجتمع فى الوقت الحالى، وكيفية وضع حلول لها، فضلا عن تقديم عدة مشروعات واقتراحات من شباب وطلاب الجامعات المشاركة فى النموذج حول عمل كل وزارة والمتابعة المستمرة لمجريات الأمور.

وأشار سليمان إلى أن الملتقى يهدف إلى توطيد أواصر العلاقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات واكتشاف المواهب وتشجيعها، فضلا عن التاكيد على دور الشباب فى المشاركة السياسية واتخاذ القرار وصنع المستقبل، وحثهم على البحث والدراسة وصقل معرفتهم بجميع القضايا المحيطة بهم، وكيفية التعامل معا؛ وكذلك إعداد الكوادر الشبابية التى تساعد فى الارتقاء بالوطن.

لافتًا إلى أن هيئة تحكيم الملتقى مكونة من وزراء ومحافظين سابقين وأساتذة جامعات وإعلاميين وصحفيين، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى