الأخبار

اليابان تشارك بأحدث غواصاتها في مناورة عسكرية مع أستراليا

Officers stand aboard a Soryu submarine of the Japanese Maritime Self-Defense Force (JMSDF) during a fleet review at Sagami Bay, off Yokosuka, south of Tokyo in this October 15, 2015 file photo.  Japan has enlisted electronics firm Toshiba Corp to help it try to win Asia's biggest defense contract, a A$50 billion ($36 billion) deal to build a dozen submarines for Australia, three sources said.  REUTERS/Thomas Peter/Files

قالت وزارة الدفاع اليابانية أمس (الخميس)، أنها ستشارك بأحدث غواصة هجومية في الأسطول الياباني في مناورة عسكرية مشتركة مع أستراليا الشهر المقبل، وقال محللون أنها محاولة للفوز بعقد قيمته 50 بليون دولار أسترالي (37 بليون دولار).

وتقلص السباق على بناء أسطول الغواصات الأسترالي المقبل على شركة «دي سي أن أس» الفرنسية المملوكة للدولة المختصة بالعقود البحرية وشركة «ميتسوبيشي هيفي إنداستريز 7011 تي» وشركة «كاواساكي هيفي إنداستريز 7012 تي» اليابانيتين اللتين تنتج كل منهما طرازاً مختلفاً من الغواصة «سوريو».

وقالت وزارة الدفاع اليابانية في مذكرة نشرت أمس أن الغواصة «سوريو» وفرقاطتين حربيتين ستشارك في المناورات مع البحرية الأسترالية قبل عودتها إلى الوطن في 26 نيسان (أبريل) المقبل، وتستغرق الرحلة 11 يوماً.

وأكدت وزارة الدفاع الأسترالية نبأ المناورات المشتركة لكنها أحجمت عن الكشف عن السفن المشاركة.

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى