الأخبار

رئيس القابضة للمطارات يبحث مع وفد سودانى دعم التعاون فى النقل الجوى

99

التقى المهندس “إسماعيل أبو العز” رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، خلال الساعات الماضية، وفدا سودانيا برئاسة الفريق “يوسف إبراهيم” نائب رئيس سلطة الطيران المدنى في السودان وتم بحث دعم التعاون فى قطاع المطارات والنقل الجوى.

شارك فى اللقاء ممثلون عن القابضة للمطارت السودانية ومطار الخرطوم وسلطة الطيران المدنى ووزارة المالية في السودان حيث عقد اجتماعا موسعا تم خلاله إطلاع الجانب السوداني على التجربة المصرية في تطوير المطارات المصرية والنجاحات التي حققتها الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية منذ نشأتها والموقف المالي وموقف العمالة وكيفية حساب تكلفة الخدمات بالمطارات والملاحة الجوية والقوانين المنظمة لعمل الشركة القابضة.

وأوضح المهندس “إسماعيل أبو العز” بأن الشركة القابضة تعمل في ظل منظومة الطيران المدنى برئاسة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وأنها حققت أعلى فائض في تاريخها بلغ 1,1 مليار جنيه، كما تناول اللقاء تجربة الشركة القابضة في المساهمة في إنشاء بعض الشركات المساهمة مثل ايروتل وايروسبورت وسمارت وشركة مطار القاهرة للسياحة وغيرها من الأنشطة غير الملاحية.

وأشاد الوفد السوداني بتجربة الشركة المصرية القابضة للمطارات وأهمية الاستفادة منها في تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للمطارات في السودان وتذليل العقبات التي تتعرض لها من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية.

وقد شارك في الاجتماعات الكابتن” محمد عباس” والمحاسب مجدى إسحاق مساعدا رئيس الشركة وسمير حلمى مدير عام الأمانة العامة و”رجب حافظ” مدير عام الشئون المالية بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

من ناحية أخرى، قام الوفد السودانى بزيارات ميدانية لمطار القاهرة الدولى والشركة المصرية للمطارات والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى