الأخبار

وزيرة الدفاع الفرنسية: مصر تبذل جهودا كبيرة في محاربة الإرهاب

استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي فلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليا.

وأشادت فلورانس بارلي بجهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب، ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي في ضوء العلاقات المتميزة، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر في العديد من المجالات، حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأجريت مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف للوزيرة الفرنسية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقد الجانبان لقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتي تأتي امتدادا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا، ولا سيما في المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

فيتو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى