اتحاد العمال يطلق مبادرة لخوض الانتخابات النقابية

12 مارس 2016, 6:03 م

2

عمال «مصر الديمقراطي»: نتعاون مع من يؤمن بالتعددية النقابية.. والوزير يفتقر لـ«الشفافية»

في الوقت الذي أقامت فيه نقابات عامة تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، دعاوي قضائية لحل النقابات المستقلة التي أسست بعد ثورة 25 يناير، دعا جبالي المراغي، رئيس الاتحاد ــ فى مبادرة أطلقها ــ لنبذ الخلافات والتوحد تحت راية «اتحاد عمالي واحد» يقود المرحلة المقبلة، ووقف حالة الصراع والحد من الإضرابات العمالية، وهو ما وصفته نقابات مستقلة بأنها دعوة «مشبوهة».

وقال جبالى المراغي، لـ«الشروق»، إن المبادرة التى أطلقها تمثلت فى دعوة جميع النقابات العمالية لخوض الانتخابات النقابية المقبلة تحت لوائه، والابتعاد عن الصراع القائم بين النقابات العامة والمستقلة من أجل بناء مستقبل أفضل ومساعدة الإرادة السياسية فى مسيرة التنمية والبناء.

وأضاف «المراغي»، أن الانتخابات المقبلة هى من ستحسم الصراع القائم ومن يدعى الشعبية ومن هو أحق بها، حتى يتوقف الجميع عن التلاسن والبدء فى العمل، متابعا «من لديه الشعبية ويستحوذ على ثقة العمال هو من يقود المرحلة ويلتف الجميع حوله من أجل مصالح العمال المصريين».

في المقابل، أكدت النقابات المستقلة، رفضها للمبادرة، مشددة على ضرورة وضوح الرؤية من جانب وزارة القوى العاملة، فيما يتعلق بإصدار قانون التنظيمات النقابية الذى يكفل حرية التنظيم والتعددية النقابية بجميع مستويات العمل النقابي.

ووصف شريف المصري، نائب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، المبادرة بـ«المشبوهة»، واعتبرها سيناريو جديدًا من سناريوهات الاتحاد لكسب الشرعية من خلال النقابات المستقلة.

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)