تسليم مواقع «وظيفتك جنب بيتك» بالقليوبية

12 مارس 2016, 6:52 م

31

قال الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تسلمت السبت، المواقع التي سيتم تنفيذ مشروع وظيفتك جنب بيتك عليها.

وأضاف المحافظ، في بيان له، السبت، أن من بين هذه المواقع تلك التابعة لكفر شكر وهي قرية كفر على شرف الدين على مساحة 864م2 لبناء مصنع عليها، وكذا بقرية المنشأة الكبرى على مساحة 1824م لبناء مصنعين بها، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ وتسليم المصانع في ٣٠ يونيو المقبل.

وكان المحافظ أعلن عن بدء المرحلة الأولى من مشروع «وظيفتك جنب بيتك» بالتعاون مع المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية- الاستشاري لرئيس الجمهورية، حيث تقوم المحافظة بإنشاء 13 مصنعًا للملابس الجاهزة في ١١ وحدة قروية يتم تأجيرها للمجموعات الشبابية للإدارة والتشغيل، ويهدف المشروع إلى نشر الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للشباب قريبة من محال إقامتهم، وقد قامت المحافظة بذلك في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظات، ومن المتوقع أن ينشأ عن هذا المشروع في مرحلته الأولى 2500 فرصة عمل مباشرة، وعدد مماثل من الفرص غير المباشرة.

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقرية اقتصاديا واجتماعيا وإدارياً والحد من ظاهرة هجرة سكان الريف للمدينة، وذلك عن طريق تحسين المستوى المعيشي لأبنائها، وإشراكهم في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير فرص عمل قريبة من منازلهم.

المصري اليوم

(Visited 4 times, 1 visits today)