الأخبار

أنا في خصومة مع «قضاة من أجل مصر»

71

 

 

أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، عدم وجود علاقة بينه وبين نقل المستشار محمد السحيمي من مكان عمله إلى محافظة أخرى.

وأضاف “الزند” خلال لقائه في برنامج “نظرة”، المذاع على قناة “صدى البلد”، الجمعة، أن مجلس القضاء الأعلى هو من أصدر قرارًا بنقله من طنطا إلى كفر الشيخ، بناءً على تنبيه تم توجيهه له خلال قيادة فترة المستشار محفوظ صابر وزير العدل السابق.

وتابع: “نقل (السحيمي) كان لمدينة كفر الشيخ وهي قريبة جدًا من محل إقامته في طنطا، وبالتالي لا توجد شبهة تربص أو تنكيل به، لأنه لو هذا الغرض موجود ،لا سمح الله، لكان قد تم نقله إلى مناطق نائية أو بعيدة، وهو مالم ولن يحدث لأننا نحكم بالعدل ولا نتربص بأحد”.

واتهم “الزند” تيار “قضاة من أجل مصر” بكتابة نص استقالة “السحيمي”، قائلا: “عندما قابلت المستشار طلبت منه أن يكتب لي عبارة واحدة تضاهي الأسلوب الذي كُتبت به الاستقالة، ولكن للأسف هؤلاء جنوا على هذا المسكين، واستغلوا ظرفه النفسي الصعب بعد وفاة والده بأيام قليلة ليضغطوا عليه لصالحهم”.

وأوضح أن وزير العدل لا يملك رفض استقالة أي قاض، ولكن القانون يلزم بتقديمها للوزير وليس لأي جهة أخرى، وهذا مالم يفعله المستشار السحيمي، الذي قدم الاستقالة إلى التفتيش القضائي، على حد قوله.

وقال إنه قرر الامتناع عن الجلوس على منصة القضاء ليحكم على أعضاء تيار “قضاة من أجل مصر”، مضيفًا: “شعرت بأنني لن أستطيع التغلب على أهوائي ضدهم، فأنا في خصومة معهم إلى يوم القيامة؛ وبالتالي امتنعت عن الحكم في قضايا تخصهم حتى لا تغلب مشاعري عدالتي”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى