الأخبار

احباط 4 محاولات تهريب منها سبائك ذهب

70

أحبطت سلطات جمارك نويبع، بالتعاون مع مباحث شرطة الميناء، أربع محاولات تهريب سبائك ذهب وعسل جبلي محظور استيراده، وملابس عسكرية.
وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح اليوم السبت، إنه أثناء تفتيش أمتعة أحد الركاب المسافرين إلى الأردن وبتمرير اللاب توب الخاص بالراكب على جهاز الأشعة فتبين وجود أجسام معتمة بداخله.
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المكتب الفني محمد إبراهيم، وبفتح اللاب توب تبين وجود 5 سبائك ذهب سويسري عيار 24 بوزن 500 جرام داخل ورق ألومنيوم مفضض، مشيرا إلى أن قيمة المضبوطات بلغت 5ر172 ألف جنيه،وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وبالنسبة للمحاولة الثانية، أشار المصدر إلى أنه أثناء تفتيش أحد أتوبيسات العمرة القادمة من السعودية اشتبه مأمور الجمرك شعبان الشيمي في أحد الركاب، وبتفتيش الأكياس الخاصة به تم العثور على كمية كبيرة من العسل الجبلي المحظور استيراده ، مشيرا إلى أن قيمة المضبوطات قدرت بنحو 15 ألف جنيه.
وأوضح أن المحاولة الثالثة كانت تهريب ملابس عسكرية، حيث اشتبه مأمور الجمرك حاتم سالم في إحدى الشاحنات القادمة من قطر وتحمل أمتعة شخصية، وبتفتيشها تم العثور على ملابس عسكرية داخل حقيبة بصندوق العدة بالشاحنة.
وقال إن المحاولة الأخيرة كانت تهريب منظار يتم تركيبه على الأسلحة، حيث تم الاشتباه في سائق شاحنة قادمة من الأردن تحمل دهانات وبتفتيشها تبين وجود منظار يتم تركيبه على الأسلحة محظور استيراده مخبأ داخل حقيبته الشخصية.
وقرر مدير عام جمارك نويبع عماد السيد إبراهيم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحفظ على المضبوطات، وتحرير 4 محاضر تهرب جمركي.

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى