الأخبار

أشرف سالمان يوضح خطة زيادة الاستثمارات

76

قال الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن الوزارة لديها خطة للوصول بحجم الاستثمارات المباشرة في مصر من 6.5 مليار دولار سنويًا في الوقت الحالي إلى 20 مليار دولار في العام الواحد، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “سالمان” أثناء لقائه مع الإعلامي أسامه كمال، في برنامج “القاهرة 360″، المذاع على قناة “القاهرة والناس”، السبت، أن هذه الخطة سيتم تنفيذها من خلال عدة إجراءات فعالة أهمها تحرير الصناعات؛ ما يشجع على المنافسة بين الشركات المختلفة، فضلا عن تعديل التشريعات والقوانين المنظمة للصناعة والاستثمار في مصر.

وأوضح أن المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ العام الماضي، نجح في الهدف الذي جاء من أجله وهو وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الشركات التي جاءت للاسثمار داخل مصر بعد عقد المؤتمر.

وأكد “سالمان” أنه تم توقيع اتفاقيات ملزمة بقيمة 58 مليار دولار في مجالات الطاقة والبترول والنقل خلال المؤتمر، بخلاف مذكرات التفاهم التي تم توقيعها أثناء انعقاده أيضًا، قائلا: “حجم ما ننفذه من هذه الاستثمارات على أرض الواقع يبلغ 33 مليار دولار، ونسعى للبدء في تنفيذ الباقي”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى