الأخبار

ثقة الشعب فى «السيسى» ستجعل مصر «محور التجارة»

15

 

 

 

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك إرادة حقيقية للتغيير وأن تكون مصر لاعباً حقيقياً بالمنطقة من أجل السلام ومواجهة الإرهاب ليس لحماية مصر والمنطقة بل العالم أجمع. وأضاف أن الشعب المصرى وثق فى قائده الرئيس عبدالفتاح السيسى، وانعكست تلك الثقة على القرارات الحازمة والحاسمة التى اتخذها «السيسى» خلال الـ٦ أشهر الماضية، معلقاً: «مصر ستصبح محوراً رئيسياً للتجارة العالمية بسبب الثقة المتبادلة بين القائد والشعب».

وأضاف «محلب»، خلال كلمته فى مؤتمر «الأهرام – أنسا» للتجارة والتعاون الاقتصادى تحت عنوان «نحو شراكة استراتيجية عربية أوروبية» أمس بحضور رئيس وزراء ووزير خارجية إيطاليا: «حرصت على الحضور لعرض المشهد الذى تعيشه مصر الآن عليكم وأنتم ممثلو أوروبا».

وقال رئيس الوزراء: نعمل على التغيير الشامل من خلال ٣ محاور رئيسية: الأول عملية إصلاح اقتصادى حقيقى بدأت منذ فترة وشهدت أكثر المنظمات العالمية أنها نُفذت بشكل مذهل فى وقت قصير، والثانى إصلاح تشريعى يستهدف أن يكون قانون الاستثمار الموحد الأفضل على مستوى العالم، والثالث إنهاء كافة المنازعات الاستثمارية قبل المؤتمر الاقتصادى فى فبراير. وأكد «محلب» أن معدل التنمية فى الربع الأخير من العام الماضى وصل إلى 3.7% مقارنة بـ2.5%، معلقاً: «هناك أمان وعلى من يريد أن يستشعره أن يذهب إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو القاهرة، الأمان يتزايد». واختتم «محلب» كلمته برسالة إلى الدول الأوروبية قائلاً: إنكم الأقرب لنا من بين دول العالم نظراً للموقع الجغرافى والعلاقات الإنسانية وننتظر منكم الكثير فى التفاهم والتعاون السياسى والاقتصادى والسياحى، والتعاون معنا فى تقنين الهجرة غير الشرعية، معلقاً: «العمالة المصرية كبيرة»، و«تعالوا ادّفوا عندنا وستشعرون أنكم فى وطنكم، وننتظر منكم الكثير».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى