الأخبار

مطار شرم الشيخ ينهي «الإجراءات الأمنية» لشركات الطيران الألمانية والتركية بنجاح

62

أعلن الطيار عماد البلاسي مدير مطار شرم الشيخ عن إنتهاء شركات الطيران الألمانية والتركية من متابعة الإجراءات الأمنية بالمطار وذلك لإعادة تشغيل رحلات خطوطها الجوية إلى مطار شرم الشيخ.

وأضاف «البلاسي»، أن المطار استقبل وفد من الخطوط الجوية التركية الذي يسعي لإعادة تشغيل الرحلات مرة أخرى، كما قام وفد أمنى ألمانى بتفقد كافة الإجراءات الأمنية بمطارى الغردقة وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن إدارة المطار وفرت كل متطلبات الوفدين وكان التعاون مثمر بين الطرفين أثناء مرور الوفد التركى والألمانى على صالات السفر والوصول والمهبط وأسوار المطار ما أدي إلي انطباع جيد لدي الوفدين.

وفى السياق أشارت مصادر أمنية، بأنة خلال الفترة الماضية تابعت العديد من الوفود الأمنية التابعة لعدة شركات طيران أجنبية إجراء متابعة وتفتيشات على الإجراءات التى تتم بالمطارات المصرية خاصة فى شرم الشيخ والغردقة، وذلك للتأكد من سلامة الإجراءات وتوافقها مع الإجراءات العالمية، وذلك عقب حادث الطائرة الروسية.

وقالت المصادر، أن الوفود الأمنية المختلفة تقوم بمتابعة الإجراءات الخاصة بتفتيش الركاب والحقائب، منذ لحظة دخول الركاب إلى الصالة بحقائبة حتى صعودة إلى الطائرة، مرورا بنقاط التفتيش المتعددة التى يمر بها الراكب، وأسلوب متابعة الحقائب ومروها من أجهزة «الاكس راى»، والاطمئنان على سلامة الأجهزة الموجودة بالمطارات ومدى حدثتها.

وأضافت المصادر أن الشركة البريطانية للاستشارات الأمنية، قامت بإجراء تقييم للإجراءات الأمنية المتبعة. بمطارات «مرسي علم وشرم الشيخ والقاهرة»، وكتابة كافة الملاحظات وتسليمها للحكومة المصرية ، لتلافى السلبيات، ومنح شهادة دولية بتوافق الإجراءات فى مطاراتنا مع مايتم فى المطارات العالمية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى