ابل تلقى شروحات بشأن الجيل الثاني

15 مارس 2016, 6:32 م

27

التقى وزير الدولة لشؤون الاسكان الكويتي ياسر ابل اليوم الثلاثاء مع وزير الأراضي والبنية التحتية والمواصلات الكوري الجنوبي كانغ هوين كما قام بعدد من الزيارات الميدانية لعدد من المدن السكنية ضمن زيارته الحالية الى كوريا الجنوبية التي تستغرق خمسة ايام.
واستمع الوزير ابل والوفد المرافق له الى شرح حول مختلف مرافق العاصمة سيؤول والمدن الجديدة التي انشئت حولها حيث تعتبر مدينة سيؤول وحدها موطنا لنحو 10 ملايين نسمة الى جانب 10 ملايين شخص يسكنون المناطق المحيطة بها.
وفي اطار زيارته الى مدينة سيجونغ الإدارية الواقعة على بعد 130 كلم جنوب شرق سيؤول اطلع الوزير ابل على خطط تطوير هذه المدينة منذ بروز فكرة انشائها عام 2002 في عهد الرئيس الثامن للبلاد كيم دي جونغ الذي قرر تبني اللامركزية عبر تحويل عدد من المباني الادارية ومقار الوزارات والهيئات الرسمية الى هذه المدينة التي تتسع لنحو 100 ألف شخص على مساحة قدرها 70 كلم مربعا.
كما تلقى الوفد الكويتي شروحات بشأن الجيل الثاني من المدن الذكية المتبعة في كوريا الجنوبية ومنها مدينة (دونغ نان) وهي الكبرى بين مدن الجيل الثاني وتضم 30 الف مسكن تتسع لنحو 100 الف شخص واستغرق انشاؤها ثماني سنوات.
ثم طاف الوزير ابل بعدها عبر طوابق ما يعرف باسم (المنزل الأخضر) حيث تعرض مختلف التقنيات الكورية الجنوبية المعنية بتوفير السبل المثلى لإدارة المنازل على نحو صديق للبيئة ابتداء من الاستغلال الأمثل للطاقة الشمسية وتكنولوجيات الاضاءة الاقتصادية وصولا الى مواد البناء الصحية وتقنياته التي تضمن السلامة والتكيف مع المحيط.
ويضم الوفد الكويتي ممثلين عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.
وكانت وزارة الدولة لشؤون الاسكان وقعت في سبتمبر 2014 مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع وزارة الاراضي والبنى التحتية والمواصلات الكورية الجنوبية
الوطن
(Visited 18 times, 1 visits today)