“المصرية للمطارات” تقر توسعات بمطار شرم الشيخ

15 مارس 2016, 6:08 م

18

تستعد الشركة المصرية للمطارات لبدء توسعات مطار شرم الشيخ بسعة تبلغ 2 مليون راكب سنوياً.
قال عادل المحجوب، رئيس الشركة، إن مجلس الوزراء وافق مبدئياً على إقامة توسعات بمطار شرم الشيخ الدولى بسعة 2 مليون راكب سنوياً، بتكلفة تبلغ نحو 300 مليون جنيه بعد الدراسات التى عرضتها الشركة على المجلس.
وأضاف لـ«البورصة»، أن تلك الدراسات جاءت بعد اتجاه الشركة المصرية للمطارات لإلغاء إنشاء مبنى جديد بالمطار بسعة 10 ملايين راكب.
وأضاف أن الحركة الجوية بمطار شرم الشيخ فى أقصى درجاتها وصلت إلى 8 ملايين راكب سنوياً والتوسعة الجديدة ستصل بإجمالى السعة الركابية إلى 9.5 مليون راكب سنوياً.
وذكر أن الحركة الجوية بمطار شرم الشيخ انخفضت 80% منذ حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضى، بينما هبطت فى جميع المطارات التابعة للشركة 55%، ما أدى إلى انخفاض إيرادات الشركة من التشغيل بنفس النسبة.
ويمثل مطارا شرم الشيخ والغردقة نحو 70% من إجمالى الإيرادات للشركة المصرية للمطارات.
وتتوقع الشركة المصرية للمطارات بلوغ الحركة بمطار شرم الشيخ 3 ملايين راكب خلال العام المالى الجارى مقابل 6 ملايين راكب كان مستهدفاً توافدهم على المطار، وكانت كل من روسيا وبريطانيا أوقفتا رحلاتهما الجوية إلى مطار شرم الشيخ عقب حادث سقوط الطائرة، وتشكل السياحتان البريطانية والروسية 66% من إجمالى الوافدين إلى مدينة شرم الشيخ.
ووقعت فى وقت سابق وزارة التعاون الدولى اتفاقاً مع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية بقيمة 457 مليون دولار لصالح وزارة الطيران المدنى من أجل تمويل تطوير مطار شرم الشيخ الدولى عن طريق إضافة مبنى جديد للركاب بالمطار بسعة إجمالية قدرها 10 ملايين راكب سنوياً وممر جديد للطائرات العملاقة عرضه 60 متراً و15 كوبرى تحميل، و40 موقعاً جديدًا لانتظار الطائرات لتصل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 18 مليون راكب سنوياً.
وأوضح أن الشركة تنتظر قراراً رسمياً من مجلس الوزراء بالموافقة على إلغاء إنشاء المبنى الجديد وإقرار التوسعات التى تعتزم الشركة إقامتها فى المطار.

البورصه

(Visited 3 times, 1 visits today)