الأخبار

الخارجية تنفي خطف المصريين

 

206

 

أكد السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية و المصريين بالخارج و الهجرة أن وزارة الخارجية تتابع منذ فترة – ومن قبل التناول الإعلامي – أوضاع المصريين الخمسة عشر المحتجزين في ليبيا، وذلك من منطلق حرص الخارجية على متابعة أوضاع المصريين بكافة بقاع العالم و الاطمئنان على أمنهم الشخصي.

وأشار  إلى أن وزارة الخارجية تواصلت مع بعض أعضاء مجلس النواب المهتمين بهذا الموضوع كما قامت بالتواصل مع بعض اهالي المحتجزين ، حيث تبين من متابعة السفير المصري في ليبيا محمد أبو بكر عن طريق اتصالاته الأولية مع الجانب الليبي بأن العمال الخمسة عشر محتجزين في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في طرابلس ،مضيفًا أن السلطات المحلية الليبية هي التي قامت باحتجازهم.

 

وأكد السفير هشام النقيب أنه لا يوجد لتنظيم داعش أي صلة بعملية احتجاز المجموعة المصرية من قريب او بعيد مشيرًا إلى أن داعش تبعد أكثر من أربعمائة كيلومتر عن مدينة طرابلس.

 

وحث مساعد وزير الخارجية على الحرص في تناول المعلومات وعدم استباق الأحداث حيث يؤدي ذلك إلى بلبلة الرأي العام و أثارته دون أي داعٍ، و أعاد السفير هشام النقيب التأكيد على أهمية احترام قرار حظر السفر إلى ليبيا و الالتزام به من منطلق الحرص العام على أمن المواطن المصري و على حياته التي نثمنها جميعا

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى