الأخبار

«العصار» يطلع «السيسي» على خطة تطوير «الإنتاج الحربي»

67

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، بوزير الدولة للإنتاج الحربي، د. محمد العصار، للاطلاع على ملامح خطة تطوير الوزارة، ومساهمتها في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة من خلال ما تمتلكه من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية كبيرة، بالإضافة إلى الحفاظ على الدور الأساسي للوزارة في تطوير المنتجات العسكرية لتلبية احتياجات القوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، إن الرئيس، وجه بسرعة تنفيذ خطة تطوير الوزارة، والتركيز على جودة المنتجات التي يتم إنتاجها في المصانع التابعة للوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلية ثم الاتجاه نحو التصدير.

وأضاف أن الوزير، استعرض الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة سواء من الوزارات أو المحافظات للنهوض بعدد من القطاعات مثل الصحة والنقل والاتصالات وغيرها.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير، إلى توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة القومية للبريد والهيئة القومية للإنتاج الحربي، يهدف لتنفيذ بعض المشروعات التابعة لهيئة البريد والتي تتمثل في إنشاء وتطوير مكاتب البريد ومبان إدارية واستغلال المنشآت القائمة، وإعادة تأهيلها بالشكل الأمثل، حيث ستقوم بتنفيذ تلك الأعمال شركة المقاولات والإنشاءات التابعة للإنتاج الحربي.

وذكر أن الرئيس، أكد خلال الاجتماع على أهمية تكاتف جهود جميع أجهزة الدولة من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات الجارية، والتي تستهدف توفير فرص العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المٌقدمة للمواطنين، وفي هذا الإطار وجَّه بالانتهاء من تطوير مكاتب البريد وفقاً للجدول الزمني المقرر.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى